الاخبار

معروضات وقطع فنية ضمن معرض وبازار الأكاسيا الحمصي – S A N A

[ad_1]

حمص-سانا

يسجل المشاركون في معرض وبازار الأكاسيا الحمصي الخامس المقام في صالة الطارق بحي الغوطة في حمص حضوراً متميزاً من خلال المعروضات والقطع الفنية المصنوعة بإتقان.

وتشارك في المعرض والبازار جمعيات اهلية وفعاليات نسائية وشبابية بإشراف مديرية سياحة حمص ويضم أشغالاً يدوية متنوعة من شرقيات ومطرزات ولوحات وقطعاً فنية وتحفاً وألبسة وحقائب وأدوات زينة وصابوناً وشمعاً ومأكولات وهدايا وتذكارات.

مراسلة سانا رصدت آراء بعض المشاركين والزوار في المعرض حيث بينت سحر الأخرس أنها تشارك لعرض منتجات ابنتها من مصابي متلازمة داون سيندروم والتي صنعت اشغالا يدوية من الخرز وأسلاك النحاس ولوحات فنية وإطارات صور بمساعدة أمها كما نجحت في إعادة تدوير خيطان الصوف وبعض الأقمشة لإنتاج قطع فنية.

وذكرت المشاركة زينة حوا أنها اتجهت إلى العمل اليدوي عبر إعادة تشكيل الصابون والشمع بمختلف الألوان وصنع لوحات وتذكارات فنية لمختلف المناسبات مبينة أن المشاركة بالمعارض والبازارات تشكل فرصة لتسويق المنتجات.

ولفتت سوسن حاكمي إلى أنها تعمل بصناعة الحقائب بمختلف أشكالها وألوانها من الساتان والخيطان الخاصة بطريقة الربط دون استخدام السنارة وأنها تشارك كل عام في البازار.

الشاب الكفيف طارق العطار الذي يقوم بإعادة صياغة جذوع وأغصان الأشجار لإنتاج لوحات فنية وتحف بشكل متقن بين أنه يقضي أوقاتاً ممتعة في ممارسة هوايته إلى جانب دراسته الجامعية.

وأشارت هيفاء جندلي رئيسة اللجنة النسائية في الجمعية الخيرية الإسلامية “الميتم الإسلامي” إلى أن مشاركة الجمعية تمثلت ببعض المطرزات والأغطية المشغولة يدوياً بالمشغل التابع للجمعية ليعود ريعها للأيتام فيما بينت مهندسة المعلوماتية ريم الشاوي والتي تنتج مطرزات للعباءة الشرقية أنها تعتمد على المنتجات الوطنية من النسيج.

كما نجح كل من أيهم كسيبي “طالب إدارة أعمال” وفريال حج الرفاعي “طالبة تسويق الكتروني” في خلق فرصة عمل لهما من خلال التسويق الالكتروني عبر الانترنت لطلب بعض القطع الفنية من متاجر دمشق والمحافظات والمشاركة في البازار للتعريف بها.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى