الاخبار

معارض مشغولات يدوية ونحت ورسم في مهرجان طرطوس الثقافي – S A N A

[ad_1]

طرطوس-سانا

انطلقت مساء اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي الثاني الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمحافظة ما بين السادس والثاني عشر من الشهر الجاري.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض التراث الحي والمشغولات اليدوية والحرف التراثية القديمة بمشاركة أحد عشر حرفياً إضافة إلى افتتاح معرض الفن التشكيلي والنحت شارك فيه نحو 20 فناناً ومعرضاً للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية بالإضافة إلى معرض الرسم والأعمال اليدوية من نتاج برنامج مهارات الحياة وبمشاركة أبناء الشهداء وذوي الإعاقة.

وخلال حفل الافتتاح تم تكريم كوكبة من مثقفي وأدباء وفناني المحافظة تقديراً لإبداعاتهم وإقامة عرض فني تضمن لوحات تعبيرية راقصة لفرقة استوديو توازن للرقص المسرحي رافقتها الفنانة إيناس لطوف إضافة إلى عرض لوحة بانورامية توضح جمال وطبيعة المحافظة ومعالمها السياحية والطبيعية.

المهندسة سناء الشوا معاون وزير الثقافة اعتبرت في كلمتها أن من واجب الوزارة أن تأخذ دورها في نشر الثقافة ودعمها ودعم مبدعيها وتفعيل دور المؤسسات الثقافية في جميع المحافظات.

بدوره أوضح كمال بدران مدير الثقافة بطرطوس في لقاء مع الصحفيين أن المهرجان تميز هذا العام بتوزع أنشطة متنوعة في المراكز الثقافية المنتشرة بالمحافظة في كل من الشيخ بدر وصافيتا والدريكيش وبانياس.

وتقام خلال أيام المهرجان ندوات ومحاضرات ثقافية وتراثية وأمسيات شعرية وعروض سينمائية ومسرحية وحفلات فنية وفلكلورية وفعاليات خاصة بالأطفال واليافعين وجلسات حوارية وسيتم إطلاق مشروع الشباب واليافعين الأول الذي تقيمه مديرية ثقافة الطفل ليختتم المهرجان فعالياته مساء الأربعاء القادم بحفل فني للفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى