سوريا والعالم

مدير تربية اللاذقية لـ”الوطن”: إعفاء مدير مدرسة بعد إصابة طفل في الباحة واستئصال طحاله بعمل جراحي

[ad_1]

تعرّض الطالب محمد خير من طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة الشهيد جعفر ناصيف في اللاذقية لاعتداء من قبل زملائه في المدرسة خلال فترة الاستراحة، ما أدى لنقل الطفل إلى مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني واستئصال الطحال له بعملية إسعافية.

مدير التربية عمران أبو خليل أكد لـ “الوطن”، متابعة علاج التلميذ الطفل محمد خير الذي تعرّض للإصابة أثناء الاستراحة بين الحصص الدرسية في مدرسة الشهيد جعفر ناصيف، مشيراً إلى أن حالة الطفل مستقرة بعد أن تجاوز مرحلة الخطر.
ولفت أبو خليل إلى أنه وبعد التدقيق بالحادثة في المدرسة، تم إعفاء مدير المدرسة من مهمته وإعادته لعمله الأصلي قبل استلامه الإدارة، وتكليف مدرس مادة الرياضة بإدارة المدرسة، علماً أن المدرس هو من اهتم بحالة الطفل وقام بإسعافه إلى المشفى الوطني.

وأضاف مدير التربية أنه تم توجيه عقوبة الإنذار المسجل للموجه التربوي المشرف في المدرسة، وعقوبة الإنذار المسجل للمناوبين في ساحة المدرسة أثناء الاستراحة الأولى من يوم الإثنين الذي جرت فيه الحادثة كما ورد في جدول المناوبة.
وأشار أبو خليل إلى متابعة وزير التربية دارم طباع لحالة الطفل وتوجيهه بالاهتمام وتأمين العلاج والدواء للتلميذ المصاب، موجهاً الشكر للكادر الطبي المشرف الذي سهر على راحة الطفل المصاب وتقديم العون الطبي اللازم له.

من جهتها، أشارت مدير المشفى الوطني الدكتورة سهام مخول إلى أن الطفل أصبح بحالة جيدة حالياً، مبينة أنه تم استئصال الطحال الذي تعرض لأذية ونزيف ناجمين عن الإصابة التي استوجبت التدخل الجراحي.

ولفت الطبيب المعالج الدكتور همام جعبري إلى أن الطفل تجاوز مرحلة الخطر وسيبقى تحت المراقبة الطبية والمتابعة اللازمة.

اللاذقية – عبير سمير محمود





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com