سوريا والعالم

مجلس الأعمال الروسي- السوري: 55 طناً مواد غذائية لألف أسرة في السويداء

[ad_1]

بدأ مجلس الأعمال الروسي السوري اليوم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية توزيع مساعدات غذائية على نحو 1000 أسرة في محافظة السويداء.

وأكد محافظ السويداء همام دبيات أهمية هذه المبادرة التي تعبر عن عمق علاقات التعاون والصداقة بين سورية وروسيا وتمثل استمراراً لجسور المحبة بين الشعبين الصديقين وتعكس أهمية الدور الروسي الداعم لسورية في مواجهة الحرب الاقتصادية التي تتعرض لها إلى جانب مواجهة الإرهاب.

بدوره أوضح رئيس مجلس الأعمال الروسي السوري الدكتور لؤي يوسف أن المبادرة التي تأتي تحت عنوان: “إلى مدينة السويداء بكل الحب من روسيا” تستهدف 1000 أسرة في المحافظة من خلال توزيع 55 طناً من المواد الغذائية الأساسية المعبأة ضمن طرود بحيث يكفي كل طرد الأسرة لمدة ثلاثة أشهر، وبين أن الفعالية هي المحطة التاسعة لمجلس الأعمال الروسي السوري حيث تم خلال الفترة الماضية استهداف عدد من المناطق والمحافظات عبر توزيع 55 طناً على 1000 أسرة في كل محافظة من بينها حماة وحمص واللاذقية وطرطوس ودمشق وريف دمشق إضافة إلى السلمية.

ولفت “يوسف” إلى أن هذه المبادرة تأتي بالتشارك مع التجمع الروسي لتنمية علاقات الصداقة والأعمال مع سورية وبتوجيه من غرفة تجارة وصناعة روسيا وبالتنسيق المباشر مع السفارة السورية في موسكو.

من جهته بين عضو مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء منير الشاعر أن الفئات المستهدفة من هذه المبادرة هي الأسر المهجرة وذوو الشهداء والأسر الفقيرة والمحتاجة، لافتاً إلى أن عملية التوزيع تستمر لمدة ثلاثة أيام.

الوطن – عبير صيموعة





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى