الاخبار

مئات الشباب يقبلون على دورات الإرشاد الوظيفي والتدريب المهني في الحسكة – S A N A

[ad_1]

الحسكة-سانا

يشهد حالياً مركز (تمكين ودعم الشباب) الذي أحدثته مؤخراً مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة إقبالاً جيداً على أولى دوراته التدريبية من قبل الأفراد الباحثين عن مساحة خصبة لاكتساب المهارات الجديدة وتطوير الخبرات السابقة أملاً بتعزيز فرص ولوجهم إلى سوق العمل المحلية.

ويعتمد المركز المحدث في دوراته الحالية ثلاثة محاور أساسية للتدريب هي ريادة الأعمال والإرشاد الوظيفي والتدريب المهني بإشراف مجموعة من المدربين المؤهلين في اختصاصات متنوعة حسب ما أوضح عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل مبيناً أن المركز الذي أحدث منتصف شهر كانون الثاني الفائت يحضر لتنفيذ مجموعة جديدة من الدورات بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنها دورات على برنامج “الأمين” للمحاسبة ودورات صيانة الحاسوب وصيانة الشبكات إضافة إلى دورات حول نظم المعلومات الجغرافية “جي اي اس”.

وأوضح الحسين لـ سانا الشبابية أن المركز شهد إقبالاً كبيراً مع بداية انطلاقته حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات للالتحاق بالدورات ضمن المركز نحو 455 شاباً وشابة التحق منهم خلال الأيام القليلة الماضية 40 شاباً ضمن الدورات التي تنفذ في بند الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أن المركز سيستمر بتقديم الدورات للشباب على مدار العام ضمن مقره الثابت في المديرية ما يتيح فرصة لأكبر عدد من الراغبين بتطوير مهاراتهم المهنية أو الراغبين باكتساب مهارات جديدة ما ينعكس على تحسن سوق العمل من خلال رفدها بكوادر مدربة.

الشابة فاطمة الحديد خريجة أدب عربي إحدى الشابات اللواتي انضممن إلى الدورات أشارت إلى أن المركز أتاح لها فرصة لتطوير قدراتها في التواصل مع الآخرين والتعرف على مهارات إدارة الذات وتنظيم الوقت من خلال المدربين المختصين الذين يركزون على إكساب المشاركين مهارات نوعية تؤهلهم لإيجاد فرص عمل بطريقة أفضل.

وأشارت الشابة هدى راكان العلي إلى ضرورة فتح دورات أخرى تركز على الجانب المهني لتمكين الشباب من إثبات جدارتهم في سوق العمل.

وذكر مدرب محور الإرشاد الوظيفي الدكتور ابراهيم عواد عبد الله أنه يتم التركيز في الدورة على كسر الفجوة بين ما هو أكاديمي وبين سوق العمل الواقعية لتطوير قدرات الأفراد وتنمية مهاراتهم الخاصة.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى