سوريا والعالم

قطنا يلتقي الكوادر العلمية بكلية الزراعة بحماة

بيَّنَ وزير الزراعة محمد حسان قطنا لـ “الوطن” أن ورشة العمل التي عقدت اليوم بمجلس مدينة حماة، وضمت الجهات المعنية بالقطاع الزراعي بمحافظات حماة وإدلب و الرقة، وأساتذة كلية الزراعة بحماة وخبراء بالتنمية، كانت مهمة للغاية، من حيث الاطلاع على المشكلات والتحديات والمعوقات ، التي تواجه كل محافظة على حدة، والبحث في كيفية تحسين الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بالمحافظات الثلاث.

ولفت إلى أن الطروحات كانت بأغلبيتها مطلبية، وركزت على الدعم الزراعي والأعلاف والثروة الحيوانية، وحسب خصوصية كل محافظة، وتبين أنه لايوجد تعاون وثيق بين مديريات الزراعة ومراكز البحوث والجامعة.و

وأوضح أنه تم التوجيه بجمع كل الأفكار التي طرحت، لتبويبها وإعادتها لكل محافظة ، لمناقشتها بمؤتمر التطوير الزراعي الذي سيعقد في 24 الشهر القادم بدمشق.

 

وأكد الوزير قطنا في ورشة العمل، أن الهدف منها هو التشاور لوضع رؤية مستقبلية للقطاع الزراعي، وإعادة هيكلته وتطويره.

 

ولفت إلى أن الورشة هي اجتماع علمي تقني ، وليست اجتماعاً رسمياً ، والغرض منها فتح باب الحوار الواضح و الصريح، لطرح المشكلات والحلول لزيادة العائدات الاقتصادية للفلاح وتحسين حياته والحفاظ على استقراره.

 

وأكد قطنا أنه لا بد من بناء القطاع الزراعي بشكل علمي سليم، وحتى نصل إلى بناء قطاع تنموي يجب تعديل الممارسات الزراعية والانتقال من الزراعة التقليدية إلى التقنيات الحديثة.

 

وفي الاجتماع الذي عقده قطنا بالأمانة العامة لمحافظة حماة، مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الزراعة بجامعة حماة، بيَّنَ أن الوزارة تسعى لأن تكون الكوادر العلمية شركاء أساسيين وفاعلين معها في الفترة المقبلة، من خلال طروحاتهم العلمية المهمة ، وتقديم الأبحاث التطبيقية وتبادل الأفكار والرؤى للانتقال إلى واقع زراعي أفضل، وخاصة أن الوزارة ستعقد ملتقى عاماً لتطوير القطاع الزراعي ، في شباط القادم .

حماة – مراسل الوطن






Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com