الاخبار

في أول أيام أسبوع المجالس المحلية.. تجهيز سوقين بدرعا ويوم خدمي بالحسكة وحملة نظافة بالسويداء

[ad_1]

محافظات-سانا

أطلقت المجالس المحلية في محافظات درعا والحسكة والسويداء اليوم فعاليات ونشاطات خدمية تطوعية تنموية في أول أيام الاسبوع الخدمي المقام على مستوى الوحدات الإدارية كافة في جميع المحافظات بالتعاون مع المجتمع الأهلي احتفاء بيوم المجالس المحلية في السابع عشر من شباط.

وبدأ مجلس مدينة درعا تجهيز سوقين شعبيين تحت عنوان (من المنتج إلى المستهلك) بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية.

وبين المهندس أمين العمري رئيس مجلس المدينة في تصريح لمراسلة سانا أنه تم اختيار موقعين الأول في ساحة بصرى سوق عماش سابقا والثاني في كورنيش المطار وصولا إلى دوار المزيريب مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تجهيز السوقين خلال مدة يومين.

ولفت إلى أن فكرة الأسواق الشعبية المزمع إنشاؤها تهدف إلى تمكين المنتجين من عرض سلعهم للمستهلكين دون المرور بالوسطاء سواء كانت زراعية أو حرفية أو غيرها لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأضاف العمري أن فعاليات مجلس المدينة تتضمن ترحيل الأنقاض من حديقة الباسل شرق المدينة وتنظيف محيط مدرسة التحرير بحي شمال الخط إضافة إلى الندوات والمحاضرات المتنوعة.

ورأى عدد من المواطنين أن هذه الخطوات كفيلة بأن تخلق أجواء منافسة بين المنتجين وإعادة إحياء أسواق المدينة التي تسبب الإرهاب بإغلاقها وتهجير العاملين بها.

وفي الحسكة أطلق مجلس المدينة بالتعاون مع عدد من الجهات الخدمية والمجتمع الأهلي أسبوعا خدميا يتضمن أعمال تنظيف وتعزيل المطريات وإزالة الأتربة المتراكمة في المنصفات وزراعة الأشجار وطلاء المنصفات وتركيب أجهزة طاقة شمسية لإنارة الشوارع إضافة إلى تنفيذ حملات توعية بيئية للحد من التلوث البيئي الناتج عن الاليات والمولدات الكهربائية وتخصيص رقم ثلاثي لشكاوى المواطنين.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو أن الفعاليات تأتي احتفاء بيوم المجالس المحلية ولتحسين الواقع الخدمي في المدينة والتركيز على الناحية الجمالية وإزالة كل مظاهر التلوث الموجودة مشيرا إلى أنه سيخصص جزء من الأسبوع الخدمي للأعمال التطوعية لتعزيز ثقافة التطوع والتأكيد على الدور المجتمعي لتعزيز عمل المجلس.

وخصص المجلس وفق خاجو قسما من الفعاليات للترويج والإعلان عن مشاريع المجلس والتشجيع على استثمارها وخاصة محال السوق التجاري في منطقة سوق الهال.

من جانبه أكد رئيس دائرة الصيانة في المجلس مصطفى الشيخ علي أن ورشات الصيانة ستنفذ خلال الأسبوع العديد من الأعمال منها تعزيل وفتح المجارير وتنظيف وشطف الشوارع.

وسيشمل الأسبوع الخدمي فعاليات وأعمالا خدمية في مركز مدينة القامشلي تتضمن ترميم دواري الباسل والسياحي وتنفيذ حملة تعشيب لكامل المنصفات.

وفي السويداء بدأت الأنشطة من حي الوحدة والحرية بمدينة السويداء زراعة وتشجير حديقة بالقرب من مدرسة الشهيد عادل حاتم إضافة إلى حملة نظافة تطوعية في حي النهضة بالتزامن مع العديد من الأنشطة الخدمية على امتداد المحافظة.

وأشار رئيس مجلس محافظة السويداء المهندس رسمي العيسمي إلى أن الأنشطة التي تنظمها الوحدات الإدارية احتفاء بيوم الإدارة المحلية تهدف إلى تكريس ثقافة التعاون والعمل المشترك والتطوعي بين الإدارة المحلية والمجتمع الأهلي.

ولفت رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر إلى أن ما تضمنته أنشطة اليوم في المدينة يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وترسيخ العمل التشاركي والتأكيد على دور المجتمع الأهلي ومختلف الجهات للنهوض بواقع النظافة والبيئة.

رئيس جمعية أصدقاء البيئة تركي أبو صعب بين أهمية زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة ونظافتها ودور ذلك في تحسين المنظر الجمالي للمدينة لافتا إلى أن المشاركة بهذه الأنشطة تعبير عن الحب والإنتماء للأرض وتعزيز العمل التطوعي والتشاركي.

وأكد عدد من المشاركين في حملتي التشجير والنظافة أهمية العمل التشاركي وتضافر الجهود للارتقاء بواقع النظافة وزيادة المساحات الخضراء في المدينة حيث أبدى كل من المواطنين زياد جريرة وشبلي البحري وطلال الخطيب سعادتهم بالمشاركة لتقوية العمل الجماعي وتحويله إلى ثقافة.

شارك في الفعاليات محافظ السويداء عامر العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وفعاليات رسمية وأهلية.

 

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى