سوريا والعالم

شرطة دمشق تقبض على الملقبة “ماري خوري” وتكشف جميع سرقاتها

[ad_1]

ألقى قسم شرطة الصالحية في دمشق القبض على امرأة سارقة تمارس جرائمها عبر انتحال شخصيات مختلفة وتقوم بسرقة ضحاياها تحت اسم “ماري خوري”.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على فيسبوك إن الملقبة “ماري خوري” تعرض على ضحاياها المساعدة وتسرقهم بالمغافلة.
وأضافت، في تفاصيل العملية، إن إحدى المواطنات ادعت إلى قسم شرطة الصالحية في دمشق بأنها التقت مع امرأة تجهل معرفتها أثناء عودتها إلى منزلها في محلة المهاجرين، والمذكورة عرّفت عن نفسها بأنها تدعى (ماري الخوري) وتعمل بصفة طبيبة، وعرضت عليها مساعدتها بحمل وإيصال الأغراض معها إلى منزلها، وبعد دخولها إلى المنزل قامت بمغافلتها وسرقة جوالها نوع (J 1) ومبلغ عشرة آلاف ليرة سورية.
ومن خلال البحث والتحري عن المشتبه بها تمكن قسم شرطة الصالحية من معرفة المشتبه بها وقام بإلقاء القبض عليها، وتبين أنها تدعى ( براءة . ح )، وبالتحقيق معها اعترفت بما نسب إليها وبيع الجوال لشخص مجهول يعمل على إحدى البسطات في مدينة دمشق.
وبتدقيق وضعها تبين أنها مطلوبة بسرقات أخرى وبالتوسع بالتحقيق معها اعترفت بأنها كانت تلقب نفسها ( ماري خوري ) وقامت بسرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من عدة منازل حيث كانت توهم ضحاياها وتدعي أنها تعمل بجمعية خيرية أو معالجة فيزيائية أو مندوبة لإحدى النقابات وتعرض عليهم المساعدة ثم تقوم بمغافلتهم وسرقتهم وبيع المصاغ الذهبي وصرفه على حاجاتها الشخصية.
وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليها، وتقديمها إلى القضاء المختص.

المصدر : وزارة الداخلية





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى