الاخبار

زراعة درعا تجهز آبارا جديدة لتأمين مياه الري للمزارعين – S A N A

[ad_1]

درعا-سانا

بهدف تأمين حاجة المزارعين من المياه جهزت دائرة التشجير المثمر في مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي بدرعا بئرا جديدا في المسيفرة بكل مستلزمات العمل.

وأوضح رئيس دائرة التشجير المثمر المهندس بشار الناصر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن لدى المديرية 30 بئرا في منطقة عمل مشروع الحزام الاخضر خرجت من الخدمة خلال الأحداث التي مرت على المحافظة تمت إعادة تجهيز 4 منها في الاشهر القليلة الماضية ووضعها بالخدمة في الشياح و الخوابي بدرعا البلد ونصيب السرج والجيزة البادية بريف المحافظة.

وقال الناصر إن نحو أربع آبار في درعا البلد يتم العمل على تجهيزها ووضعها بالخدمة بشكل كامل ففي قرية أم الدرج فتم إصلاح الغواطس ولوحة التشغيل و تركيب قساطل وكوابل جديدة ويعمل حاليا على مولدة كهربائية بشكل جزئي لعدم توفر الكهرباء باستمرار مبينا أن بئر ام صيرة جاهز فنيا للعمل و يتعذر تشغيلها باستمرار لقلة المحروقات المخصصة له فيما يحتاج بئرا الخشابي والكوكلية إلى أعمال صيانة وتجهيزات بتكلفة أكثر من 3 ملايين ليرة.

وانطلق العمل بمشروع الحزام الاخضر بدرعا عام 1983 وضم 19 قرية وامتد على طول 40 كيلو مترا وعرض تراوح بين 10 و 15 كيلو مترا من تل شهاب غربا حتى أم ولد شرقا.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى