الاخبار

تواصل امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بتقديم مادتي التربية الدينية والتفسير

دمشق-سانا

واصل طلاب شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية اليوم امتحاناتهم حيث تقدم طلاب التعليم الأساسي لمادة التربية الدينية وطلاب الإعدادية الشرعية لمادة التفسير على أن تستمر امتحانات التعليم الأساسي حتى الثامن من شهر تموز المقبل بينما تنتهي امتحانات الإعدادية الشرعية في الرابع عشر منه.

وأوضح مكتب التوجيه الأول لمادة التربية الدينية بوزارة التربية أن امتحان مادتي التربية الدينية لشهادة التعليم الأساسي والتفسير للإعدادية الشرعية جرى بشكل هادئ دون أي ملاحظات تذكر وكانت الأسئلة مناسبة وشاملة لمضامين الكتب التي ركزت على المهارات اليومية الحياتية وتعديل السلوكيات وتنوعت بين مقالية وموضوعية بحيث تراعي الفروق الفردية.

مندوبة سانا رصدت آراء الطلاب عقب انتهاء الطلاب من تقديم الامتحانات في منطقة البرامكة بدمشق حيث أجمعوا على أن مستوى الأسئلة كان يناسب جميع الطلاب فقد اتسمت بالسهولة والبديهية وشموليتها لوحدات الكتاب ومناسبة للوقت المخصص.

الطالبة سيدرة قرة طحان بينت أن أسئلة التربية الدينية سهلة وواضحة والوقت المخصص للمادة كان كافياً للحل فالأسئلة تحل بنصف ساعة ولا تحتاج أكثر مشيرة إلى أن طبيعة الأسئلة تناسب جميع مستويات الطلاب ويستطيع الطالب تأمين علامة النجاح فيها بينما لفتت لارا زين العابدين إلى أن المادة اليوم امتازت بتنوع الأسئلة ووضوحها إذ كانت ملمة بكل وحدات الكتاب مشيرة إلى أن العملية الامتحانية سارت بشكل جيد.

الطالبة أماني حميري كان لها رأي مختلف بعض الشيء فقد أشارت إلى أن المادة رغم سهولتها إلا أنها لم تخلو من بعض “النكشات” لكن مدة الامتحان كانت كافية لحل جميع الأسئلة ومراجعتها.

الطالب غيث محمد أوضح أن أسئلة التربية الدينية تضمنت تعاريف بسيطة وسهلة يستطيع الطالب الإجابة عليها حتى ولو لم يحضر للمادة لأن الجواب مستنبط من قلب السؤال ذاته وتعتبر بديهية واستنتاجية أما عن سؤالي الآية القرآنية والحديث الشريف فقد امتازا بالسهولة لأنهما من أبحاث الكتاب الأولى وجميع الطلاب يحفظونهم جيداً متوقعاً أن لا تقل علامته عن 180 درجة في هذه المادة.

فيما رأى محمد ناجي أن الوقت المخصص لحل الأسئلة رغم أنه ساعة واحدة إلا أنه كاف تماماً ويزيد القليل منه لمراجعة الورقة واستدراك الأخطاء البسيطة التي من الممكن أن يقع فيها الطالب أثناء الحل.

رحاب علي


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com