الاخبار

ترامب يهدد بإجراءات تأديبية بحق ضابط شهد ضده في محاكمة عزله – S A N A

[ad_1]

واشنطن-سانا

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ “إجراءات تأديبية” بحق اللفتنانت الكولونيل ألكسندر فيندمان المسؤول السابق في مجلس الأمن القومي الأمريكي والذي تمت إقالته بعد أن أدلى بشهادته في محاكمة عزل ترامب.

وكان فيندمان أحد أهم الشهود في إجراءات محاكمة عزل ترامب وحذر من خطر المكالمة التي أجراها الرئيس الأمريكي في الـ 25 من تموز الماضي مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن ترامب قوله: “أرسلناه إلى مكان مختلف كثيرا ويمكن للجيش أن يتعامل معه على النحو الذي يريده”.

وأضاف ترامب ردا على سؤال عما إذا كان يلمح إلى أن فيندمانقد يواجه “إجراءات تأديبية” “إن ذلك يرجع للجيش ومن المؤكد حسبما أتصور أنهم سينظرون في ذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيندمان قال في إفادته أثناء جلسة مخصصة لمحاكمة ترامب بهدف عزله إن” طلب ترامب إجراء تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة 2020 ونجله هانتر أثناء مكالمة هاتفية في شهر تموز الماضي مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كان خطأ” فيما رد ترامب على ذلك بالقول: “من الواضح أنني لم أكن سعيدا بالعمل الذي قام به.. لقد تحدث فيندمان قبل أي شيء عن مكالمة غير صحيحة”.

وأطلق ترامب وكما هو متوقع بعد إفلاته من إجراءات المساءلة وتبرئة ساحته في مجلس الشيوخ حملة انتقامية ضد خصومه الذين شاركوا الديمقراطيين في محاكمته بتهمتي عرقلة عمل الكونغرس واستغلال السلطة بدأها بإقالة السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند وطرد فيندمان من البيت الأبيض.

ووصف نواب ديمقراطيون ووسائل إعلام أمريكية عدة تحرك ترامب ضد سوندلاند و فيندمان اللذين أدليا بشهادتيهما في إطار التحقيقات الهادفة إلى عزله من منصبه بأنه “عقاب سريع” أو “انتقام” من أولئك الذين كشفوا الانتهاكات التي قام بها أو أعلنوا استعدادهم للشهادة أمام مجلس النواب في إطار محاكمته على خلفية طلبه مساعدة أوكرانيا من أجل التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

 

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى