سوريا والعالم

تحريج 60 دونما في كوم محيرس بالقنيطرة احتفالا بعيد الشجرة

[ad_1]

دعا محافظ القنيطرة، عبد الحليم خليل، إلى الاهتمام بالمواقع الحراجية والأشجار ورعايتها وزيادة المناطق الحراجية الطبيعية والاصطناعية وحمايتها من الاعتداء والاحتطاب الجائر ضرورة تعاون المجتمع المحلي والأهلي مع الفعاليات المعنية بالمحافظة في زيادة المساحات الخضراء.
وأشار خليل خلال حملة التشجير التي أطلقتها المحافظة اليوم احتفالا بعيد الشجرة التاسع والستين إلى رمزية الاحتفال بعيد الشجرة المتمثلة بترسيخ المحبة والسلام بين الناس على خلاف ما فعله الإرهابيون من قطع الاشجار ،  منوهاً بخطة المحافظة في إعادة تحريج كل المواقع التي تضررت جراء الأزمة بهدف زيادة الغطاء النباتي في جميع المناطق.
وبيّن مدير الزراعة و الإصلاح الزراعي في القنيطرة أحمد ذيب أن الموقع المراد تحريجه احتفالاً في موقع كوم محيرس بمساحة 60 دونماً وعدد الغراس المراد زراعتها في موقع الاحتفال نحو 4 آلاف غرسة من كل الأشكال والأنواع الحراجية ( سرو منوع – كينا – صنوبر ثمري – سنديان – سماق ) .
وأوضح  ذيب أن خطة مديرية الزراعة لعام 2020 – 2021 زراعة 800 دونم وعدد الغراس التي سيتم زراعتها 60 ألف غرسة خلال الموسم الحالي الذي يستمر لنهاية شهر آذار 2021 ، لافتاً إلى أن المساحة التي تم تحريجها حتى تاريخه بلغت 120 دونماً وزراعة نحو 4500 غرسة حراجية ( صنوبر ثمري – كينا – سرو – سماق ) .
وكشف مدير الزراعة أن خطة أنتاج المديرية من الغراس الحراجية للموسم الحالي في مشتل نبع الفوار الحراجي 200 ألف غرسة حراجية، كما تم تنفيذ كامل الخطة الشتوية  80 ألف غرسة ومتابعة تنفيذ الخطة الربيعية خلال شهر نيسان 2021 والأنواع التي تمت زراعتها وأعدادها حتى تاريخه هي ( سرو منوع 20 ألف غرسة – صنوبر ثمري 30 ألفاً – عفص 10 آلاف غرسة – 5 آلاف غرسة خرنوب – 15 ألف غرسة سنديان ).

القنيطرة – الوطن





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى