الاخبار

بطاقة 300 طن يومياً.. مطحنة أم الزيتون بالسويداء جاهزة لبدء الإنتاج الفعلي – S A N A

[ad_1]

السويداء-سانا

أنهت المؤسسة السورية للحبوب المراحل التجريبية لعمل مطحنة أم الزيتون بالسويداء تمهيدا لدخولها الإنتاج بطاقة تبلغ 300 طن من القمح يوميا.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أوضح مدير موقع المطحنة المهندس نزار نعيم أنه تم الانتهاء من مرحلة التجريب الثانية للمطحنة التي استمرت 10 أيام مع تلافي العديد من الملاحظات المسجلة خلال المرحلة التجريبية الأولى مبينا أنه تم خلال مرحلتي التجريب طحن كمية 6300 طن من القمح تم توريدها للأفران في محافظات السويداء ودمشق ودرعا.

وبين نعيم أن تشغيل المطحنة سينطلق بالأيام القليلة القادمة بإشراف شركة أردماشين الإيرانية الصناعية المتخصصة بصناعة آلات الطحن والمنفذة لمشروع المطحنة لمدة ثلاثة شهور مع تدريب العاملين على العمل ليصار بعدها تشغيلها لمدة سنة كضمانة قبيل استلامها النهائي من المؤسسة السورية للحبوب.

وأكد نعيم أهمية تشغيل ودخول المطحنة بالإنتاج الفعلي لتأمين احتياجات الأفران من الدقيق بنوعية جيدة ضمن المواصفات القياسية السورية المعتمدة ما ينعكس على جودة رغيف الخبز إضافة لتأمين عدد من فرص العمل.

وتقع المطحنة على مساحة 50 دونما ضمن مدينة أم الزيتون الصناعية يلحق بها صومعتان تتسعان لعشرة آلاف طن وهي تأتي ضمن خطة لإنشاء خمس مطاحن تعاقدت المؤسسة السورية للحبوب مع الشركة الإيرانية لتنفيذها.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى