سوريا والعالم

الهلال الأحمر بالقنيطرة يؤهل بئرين في قريتي الحميدية ومسحرة

[ad_1]

بيّن رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة جمعة حسن انتهاء الفريق التطوعي من إعادة تأهيل بئري مسحرة والحميدية في ريف القنيطرة، مشيراً إلى أن المشروع شمل إعادة تأهيل جميع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية للآبار على مدار اثنين وسبعين يوماً من العمل المتواصل وذلك بدعم من اليونيسيف.

وأوضح حسن أن مشاريع المياه من أولويات عمل الهلال الأحمر بالقنيطرة انطلاقاً من أن الماء هو مفتاح الحياة سعياً إلى تأمين مياه آمنة لعشرة آلاف شخص عادوا إلى قراهم الآمنة في قريتي الحميدية ومسحرة، مؤكداً قيام الهلال بتوزيع عدد من الخزانات بالمناطق المذكورة لحين إعادة تأهيل الآبار لتأمين احتياجات السكان من المياه.

وأشار رئيس فرع الهلال إلى أنه ومن خطط العمل المشترك بين الهلال الأحمر العربي السوري والمؤسسة العامة لمياه الشرب في القنيطرة فقد تم تقديم مضخات تفريغ عدد 2 باستطاعة 2.6 كيلو واط دعماً لعمل المؤسسة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

ولفت إلى استمرار أعمال إعادة تأهيل المنازل المتضررة ومباشرة المفوضية بترميم 420 منزلاً متضرراً في ريف المحافظة الأوسط وحسب تقييم مسبق من الهلال الأحمر بالقنيطرة والوحدات الإدارية والمجتمع المحلي.





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى