الاخبار

الداية موهبة واعدة في السباحة وعينه على الإنجازات الخارجية – S A N A

[ad_1]

اللاذقية-سانا

تميز السباح الموهوب محمد ربيع الداية برياضة السباحة منذ ممارسته للعبة عام 2017 بمسبح زيتون بمدينة جبلة فحصد العديد من الميداليات الذهبية على مستوى المحافظة والجمهورية وطموحه الانضمام لمنتخب سورية ورفع علمها عاليا في البطولات الخارجية مستقبلا.

ويرى الداية في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن حبه للبحر كان دافعا له لتعلم رياضة السباحة ليبدأ تعلم مبادئ وأصول لعبة السباحة بإشراف المدرب الدولي أحمد الحسين.

وقال الداية البالغ من العمر11عاما إن التزامه بالتدريبات وتنفيذ التعليمات والتوجيهات التي يطلبها مدربه وتشجيع والده الدائم ترجمها على أرض الواقع عندما أحرز في أول مشاركة له في العام نفسه ببطولة المدارس ميداليتين ذهبيتين بمسابقتي 50 مترا حرة و50 مترا فراشة لينضم لمنتخب المحافظة وأحرز فيها ذهبيتين أيضا في 50 مترا فراشة و200 متر متنوع.

وأضاف الداية إنه أحرز العام الماضي ذهبية بطولة الجمهورية للأشبال التي أقيمت باللاذقية بمسابقة 100 متر فراشة إضافة إلى فضية مسابقة 200 متر متنوع في بطولة الأولمبياد الوطني للناشئين وبرونزية بطولة الجمهورية لافتا إلى أن هذه الإنجازات شكلت حافزا ودافعا له لبذل المزيد من الجهد والتدريب أكثر لتطوير نفسه وتحسين مستواه والالتزام بالبرنامج التدريبي وتوجيهات مدربه.

بدوره أكد المدرب الحسين أن الداية يتميز باللياقة والمرونة والسرعة بالاستيعاب وتنفيذ الحركات والتمارين وهو موهوب وخامة جيدة وواعدة ومن أبرز المنتسبين لمسبح زيتون وسيكون له شأن في رياضة السباحة السورية وسيحقق طموحه بالانضمام للمنتخب ورفع علم سورية عاليا بالبطولات الخارجية إذا واصل التدريب دون انقطاع.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى