الاخبار

الالتزام بتعليمات الصحة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة كفيل بالتصدي لكورونا – S A N A

[ad_1]

حمص-سانا

أكد أكاديميون ومثقفون في محافظة حمص أن التصدي لفيروس كورونا ينطلق أولا من إدراك المواطنين لأهمية الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة وعدم الاستهتار بها والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة مع تعزيز النظافة الشخصية.

ودعا الدكتور نزيه بدور الأستاذ في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث في تصريح لمراسلة سانا إلى ضرورة التزام المواطنين بمنازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى واتباع الإجراءات الاحترازية الصحية للتصدي لهذا الفيروس.

بدورها رأت الشاعرة فاطمة الحسن أن الوعي الذاتي من قبل الأسرة والتصرف بمسؤولية من خلال عدم اعتبار تعليق دوام المدارس والجامعات وتخفيض ساعات وأيام الدوام عطلة هو الخطوة الأولى للتصدي للفيروس ومنع انتشاره في المجتمع مشيرة إلى أهمية اتباع الارشادات الصحية في هذه الظروف ومنها الابتعاد عن المخالطة والمصافحة وذلك لمنع أي فرصة ممكنة لنشر الفيروس وعزله.

المهندسة شذا حماد أكدت على ضرورة إلغاء الزيارات الأسرية وعدم الحرج من ذلك والامتناع عن المصافحة بين العائلة الواحدة وغسل اليدين بالماء والصابون والمعقمات بشكل متكرر في العمل والمنزل.

الأديب محمود نقشو عضو اتحاد الكتاب العرب شدد على أهمية عزل الشخص لنفسه وقائياً عند شعوره بأي أعراض للأنفلونزا ولو كانت خفيفة ومراجعة الطبيب والالتزام بالإجراءات التي تقي أسرته من الفيروس.

حنان سويد

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى