سوريا والعالم

استمرار هطل الأمطار على مختلف مناطق الاستقرار الزراعي بالحسكة

[ad_1]

تواصلت عملية هطل الأمطار بشكل مستمر خلال الأيام القليلة الماضية على مختلف مناطق الاستقرار الزراعي بالمحافظة، وارتفعت نسب وغزارة كميات الهطلات المطرية على مختلف أنحاء مناطق الرقعة الجغرافية الزراعية لمحافظة الحسكة اعتباراً من يوم الخميس ولغاية الآن.

وبيّن مدير زراعة الحسكة رجب السلامة في تصريح لـ”الوطن” أن الهطلات المطرية التي شهدتها معظم مناطق وبلدان محافظة الحسكة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية، سيكون لها أثر إيجابي على المزروعات في معظم مناطق الاستقرار الزراعي التي دخلت محاصيلها مرحلة الإنبات.

وأوضح السلامة، أن أكثر كمية هطل مطري شهدته منطقة المالكية وبلدة الزهيرية التابعة لها وسجلتا أعلى نسبة هطل مطري ١٦ ملم تلتهما بلدتي اليعربية وتل بيدر  ٧ ملم، ومن ثم بلدة الدرباسية ٦ ملم، فيما تراوحت كميات هطل الأمطار في بقية المناطق بين ١- ٤ ملم.

وأشار مدير الزراعة إلى أن أعلى كمية هطل مطري خلال هذه السنة، شهدتها بلدة تل براك  ١٥٠،٨ ملم تلتها منطقة المالكية ١٤٤ ملم ومن ثم بلدة الزهيرية ١٤٠ ملم، لافتاً إلى أن حجم كميات الهطلات المطرية لغاية هذه اللحظة لا تشكل سوى نسبة ٥٠ بالمئة من الكميات التي شهدتها المناطق ذاتها خلال العام في مثل هذه الأيام من السنة.

دحام السلطان – الوطن





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى