الاخبار

ارتفاع عدد ضحايا كورونا حول العالم – S A N A

[ad_1]

عواصم-سانا

أعلنت السلطات الرسمية في كل من بلغاريا والسويد وإيرلندا اليوم تسجيل حالات وفاة لديها بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الصحة البلغارية قولها إن امرأة بلغارية تبلغ من العمر 66 عاما أصبحت أول حالة وفاة بسبب الفيروس في البلاد مشيرة إلى أنه تم نقلها إلى مستشفى للطوارئ في صوفيا حيث كانت تعاني من التهاب رئوي حاد.

وكانت المرأة تمثل سادس حالة إصابة بالفيروس في بلغاريا.

بدورها أعلنت السويد أول حالة وفاة بسبب الفيروس وهي لشخص مسن لقي حتفه في الرعاية الفائقة في مستشفى باستوكهولم.

من جهتها أعلنت ايرلندا تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بسبب الفيروس.

وقالت الإدارة الصحية الإيرلندية في بيان إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بسبب كورونا في إيرلندا ارتفع إلى 34 أمس من 24 في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس عالميا إلى 4290 شخصا بينما وصل عدد المتعافين إلى 65 ألفا و900 شخص.

إلى ذلك أعلن مركز عمليات مكافحة وباء فيروس كورونا في روسيا تسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية مشيرا إلى أن جميع المصابين الجدد زاروا إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين وأنه تم وضعهم في الحجر الصحي.

وبذلك يكون عدد المصابين المسجلين بفيروس كورونا المستجد في روسيا وصل إلى 28 شخصا منهم 25 روسيا قدموا جميعهم من إيطاليا إضافة إلى صينيين وإيطالي.

وفي السياق كشفت بيانات وزارات الصحة في دول أمريكا الجنوبية اليوم أن البرازيل تحتل المرتبة الأولى في المنطقة من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ووفقا لآخر تقرير صادر عن وزارة الصحة البرازيلية تم تأكيد 34 حالة إصابة بالفيروس في البلاد ويشتبه في إصابة 893 شخصا في حين تأتي الأرجنتين في المرتبة الثانية مع 19 مريضا توفي واحد منهم.

وارتفع عدد حالات الإصابة في الإكوادور إلى 17 شخصا وفي تشيلي لم يتغير عدد الحالات البالغ 17 حالة كما أعلنت وزارة الصحة في بيرو عن حالتين جديدتين ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 11 اصابة.

وأكدت وزارة الصحة في كولومبيا 6 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 9 أشخاص.

وتم تسجيل خمس إصابات مؤكدة بالفيروس في الباراغواي.

وأصيب أكثر من 118 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد على صعيد العالم ويبلغ عدد الوفيات أكثر من 4290 وانتشر الفيروس في 114 دولة بحسب منظمة الصحة العالمية.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى