الاخبار

اختبار لحفظ الطلاب وصقل مهاراتهم في الشعر – S A N A

[ad_1]

درعا-سانا

مسابقة حفظ الشعر التي يقيمها فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا تستهدف طلاب المراحل الإعدادية والثانوية وما بعدها وتتطلب الماما بالشعر وأوزانه بهدف المساهمة في بناء جيل واع لديه مخزون ثقافي عن الشعراء في كل العصور.

الطالب سليمان مصطفى تحدث لسانا الثقافية عما دفعه للمشاركة بالمسابقة من حبه للشعر والمامه بالقصائد الشعرية الواردة ضمن المنهاج الدراسي بمختلف الصفوف معرباً عن أمله أن يكون ضمن فريق درعا في المسابقة المركزية ويحقق خلالها مركزاً متقدماً.

وفي تصريح مماثل أشارت الطالبة بيسان الزعبي إلى أن المسابقة فرصة لاستذكار القصائد الشعرية التي مرت ضمن المنهاج المدرسي مع قصائد صاغها شعراء معاصرون في المهجر لم ترد بالمنهاج.

ورأت صبا جبر أن المسابقة مهمة لجهة صقل المهارات من خلال اللقاء مع الأقران سواء على مستوى المحافظة أو على المستوى المركزي.

رئيس مكتب الثقافة في فرع درعا لاتحاد الشبيبة يوسف الجندي أوضح أن الغاية من المسابقة تنمية وصقل المواهب الشعرية الشابة وإعادة الطلاب إلى نشاطهم الفكري والثقافي بعد سنوات من الحرب مبيناً أن المسابقة تستوجب المام المشارك بالنصوص الشعرية من كل السنوات الدراسية السابقة.

وتنفذ المسابقة على أربع مراحل في الوحدة المدرسية والمنطقة والمحافظة وعلى مستوى البلاد ويترشح من كل محافظة فريق مؤلف من ثلاثة أشخاص في كل مرحلة.

قاسم المقداد

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى