سوريا والعالم

اختبارات المسرحين لـ الفئات 3 و 4 و5 انتهت… وقبول الناجحين من الفئتين 1 و2 وفق معيارين

[ad_1]

أعلنت وزارة التنمية الإدارية أن اختبارات المسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية الخاصة بالفئات الثالثة والرابعة والخامسة انتهت في معظم المحافظات بنسبة نجاح 100% إلى الآن. قريبا سيتم الإعلان عن النتائج.

وفيما يخص قبول الناجحين من الفئتين الأولى والثانية، أوضح معاون وزير التنمية الإدارية الدكتور حافظ بلال أن قبول الناجحين من الفئتين الأولى والثانية في مسابقة المسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية سيكون وفقاً لتسلسل علامات النجاح والتفاضل بين الرغبات كما ستحدد أماكن التعيين وفق التقديم. وفي حال التساوي بعلامات الامتحان التحريري يقبل الناجح الأعلى معدلاً أو مجموعاً في الشهادة العلمية وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً.

وأشار معاون الوزير إلى أنه خلال 48 ساعة من تاريخ صدور نتائج الامتحان المؤتمت التحريري للفئتين الأولى والثانية والاختبار العملي للمسرحين من الفئات الـ 3 و4 و5  تقوم الوزارة بإحالة النتائج إلى الجهاز المركزي وبعد اعتمادها منه تصدر وزارة التنمية قراراً بأسماء المقبولين للتعاقد حسب المحافظة والجهة المراد التعاقد معها.

وبين بلال أن دور الوزارة في مسابقة المسرحين الربط بين احتياجات الجهات العامة وتوصيفها وتحديد الكفاءات التي تطلبها ووضعها أمام المسرحين للاختيار وفق إمكانياتهم وقدراتهم ورغباتهم لافتاً إلى أن امتحان مسابقة الفئتين الأولى والثانية كان نوعياً من حيث اعتماده على معايير قياسية ارتبطت بمجموعة مؤشرات.

وبالنسبة لنتائج اختبارات الفئات الثالثة والرابعة والخامسة بيّن مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة غياث فطوم أن المسرحين الذين لم يحظوا بفرصة التعيين سيعودون إلى برنامج دعم وتمكين المسرحين حيث يستمر المسرح غير الناجح والناجح غير المعين من الاستفادة من البرنامج في مرحلته الثانية من الدعم المالي ومن المسار التدريبي وتسهيل النفاذ إلى فرص العمل في القطاعين العام والخاص والاستفادة من التمويل المتاح للمشاريع متناهية الصغر.

وكانت وزارة التنمية الإدارية أعلنت قبل أيام أسماء أكثر من 10 آلاف من المسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية الناجحين في أكبر مسابقة مركزية ليدخلوا وظائفهم خلال الفترة المقبلة بمختلف الاختصاصات المهنية والعلمية وفي جميع المحافظات من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد والثانوية.

المصدر: سانا





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى