الاخبار

احتفالية في السويداء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة – S A N A

[ad_1]

السويداء-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كرم فرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء اليوم عددا من النساء المتميزات خلال الاحتفالية التي أقامها تحت عنوان “النساء صانعات المجد”.

وتضمنت الاحتفالية التي استضافها معهد الإعداد الفلاحي بالسويداء عرضاً لصور توثيقية ورسوم كاريكاتورية أظهرت دور المرأة النضالي والاجتماعي والانجازات التي حققتها والصعوبات التي تواجهها في حياتها إضافة لفقرتين شعرية وغنائية من وحي مناسبة يوم المرأة.

وأشارت نائب رئيس الجمعية السورية للمعوقين جسديا في دمشق نور السبط خلال كلمة لها إلى دور المرأة السورية النضالي والتاريخي والوطني وأسهامها في تنشئة أفراد المجتمع والمكانة المميزة التي وصلت إليها ووقوفها إلى جانب الرجل لبناء الوطن.

ولفت رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بالسويداء نزار شجاع إلى أن الاحتفال في يوم المرأة العالمي يمثل محطة من محطات المطالبة بالمزيد من حقوقها وذلك رغم العديد من القوانين التي أنصفتها.

وأعرب عدد من المكرمات عن شكرهن وتقديرهن للجمعية على هذه المبادرة بالتكريم التي تؤكد على وفاء وتقدير المجتمع لأبنائه.

من جهة ثانية أطلق فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تستهدف النساء المترددات على الجمعية ومراكزها المنتشرة في المحافظة وتستمر لغاية الرابع عشر من الشهر الحالي.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت رئيسة فرع الجمعية اقبال حامد إلى أن الحملة تتضمن جلسات عن حقوق المرأة الاجتماعية والقانونية والإنجابية وزواج الصغيرات واثاره النفسية والصحية على حياة الأسرة ودور المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعليمها وتمكينها والمساواة بين الجنسين وأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

عمر الطويل

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى