الاخبار

إغلاق 346 فعالية تجارية بحمص خلال الشهر الماضي – S A N A

[ad_1]

حمص-سانا

أثمر تعاون المواطنين مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الشهر الماضي على تنظيم مئات الضبوط وقمع العديد من المخالفات في أسواق محافظة حمص.

وأوضح المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم خلال الشهر الماضي تنظيم 478 ضبطا وإغلاق 346 فعالية تجارية بحمص توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز الفواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وبدل خدمات ومخالفات بالمواصفات والبيانات والغش والتدليس والاتجار بالدقيق والخبز التمويني وعرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية إضافة إلى ضبوط لمواد مجهولة المصدر.

وأشار اليوسف إلى أن التركيز كان خلال هذه المخالفات بشكل خاص على الإعلان عن الأسعار مبينا أن التعليمات واضحة وصريحة وأي فعالية تجارية لا تلتزم بالإعلان الصريح ستتم مخالفتها وإغلاقها بشكل فوري.

ولفت اليوسف إلى أن ضبوط الإحالة موجودا للقضاء بلغت ثلاثة ضبوط فيما تمت المصالحة على 322ضبطا كما تم تنظيم 96 ضبطا من الضبوط المنظمة نتيجة  تعاون المواطنين عن طريق الشكاوي الهاتفية والخطية والالكترونية مبينا أن عمل الرقابة التموينية يشمل كل الفعاليات التجارية والصناعية عن طريق العمل اليومي لعناصر حماية المستهلك إضافة للحملات النوعية والدوريات المتخصصة والشكاوى الهاتفية والخطية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال الجولة على الأسواق بين المواطن أسامه العلي أن مديرية التجارة بحمص تستجيب بشكل ملحوظ للشكاوي المقدمة وتقوم بمعالجتها فورا ما خلق حالة ردع للمخالفين.

وأكدت المواطنة نديمة عودة على ضرورة تفعيل الشكاوي في ظل ارتفاع الأسعار وعدم استقرارها مبينة أن الشكوى يجب أن تصبح ثقافة لدى المواطن لمواجهة شجع التجار ووضع حد لهم بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى