الاخبار

إصابات ووفيات جديدة حول العالم بفيروس كورونا – S A N A

[ad_1]

عواصم-سانا

سجلت العديد من دول العالم حالات إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا في الوقت الذي تتصاعد الإجراءات الرامية إلى احتوائه والحد من خطره حول العالم.

ففي إيران أعلنت وزارة الصحة على لسان المتحدث باسمها كيانوش جهانبور: إن عدد الاصابات بلغ لغاية ظهر اليوم 14991 والمتوفين 853 والمتعافين 4 آلاف و996.

وفي لبنان ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 109 إصابات مثبتة فيها أعلنت الأردن تسجيل 19 حالة إصابة معظمهم أجانب أو أردنيون قدموا من دول بلغ عدد الإصابات بها نسباً كبيرة.

وأعلنت الحكومة الأردنية عن نيتها فرض حظر صحي إلزامي اعتباراً من اليوم ولمدة 14 يوماً على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية بهدف احتواء الفيروس.

وفي الجزائر سجلت وزارة الصحة مساء أمس 6 حالات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع الإصابات إلى 54 حالة من بينها أربع وفيات ووسعت الحكومة الجزائرية تعليق كل الرحلات الجوية والبحرية من وإلى فرنسا لتشمل كامل أوروبا.

وأعلنت مصر وصول عدد حالات الإصابة إلى 150 حالة بينهم ثمانون مصرياً وعلقت مصر حركة الطيران بكل المطارات من ظهر الخميس وحتى نهاية آذار الجاري.

كما أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا معظمها ترتبط بالعمالة الوافدة التي كانت في الحجر الصحي.

وفي بريطانيا ذكرت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 1543 حالة بزيادة عن حالات الإصابة المسجلة أمس والتي بلغت 1372 حالة وأن عدد حالات الوفاة ما زال عند 35 حالة.

فيما أعلنت ويلز عن أول وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 68 عاماً وكان يعاني من مشاكل صحية كما أعلنت عن 30 إصابة جديدة اليوم.

وسجلت إسبانيا نحو ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة ليبلغ عدد الحالات المؤكدة 8744 وارتفع عدد الوفيات من 288 الأحد إلى 297 اليوم.

وظهرت نحو 840 حالة إصابة جديدة في سويسرا أمس ليصل العدد الإجمالي إلى 2200 في قفزة بأكثر من 50 بالمئة في يوم واحد فضلاً عن وفاة 14 شخصاً على الأقل.

وفي إقليم لومبارديا الإيطالي أعلنت السلطات ارتفاع عدد الوفيات إلى 1420 بعد تسجيل 202 وفاة جديدة فيما تجاوز عدد الإصابات 14 ألفاً بعد تسجيل 1367 إصابة جديدة بالفيروس مضيفة إن 823 مصاباً في العناية المركزة.

فيما ارتفع تعداد الوفيات في هولندا جراء فيروس كورونا إلى 24 في حين بلغت الإصابات 1423.

أما الولايات المتحدة فأكدت إصابة أكثر من 2900 حالة ونحو 60 حالة وفاة بسبب الفيروس فيما يواصل الفيروس انتشاره في فرنسا لترتفع الوفيات بما يزيد على الثلث حيث سجلت أمس 127 حالة وفاة بينما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بعدوى كورونا 5400 حالة.

وفي ماليزيا أعلنت وزارة الصحة عن إيجابية الإصابة لـ 125 شخصاً آخرين بفيروس كورونا مساء اليوم ليصبح إجمالي عدد الإصابات 553 حالة أما عدد المتعافين فبقي إلى الآن 42 شخصاً.

فيما أعلنت السلطات الروسية تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية ليصل مجمل الإصابات إلى 93.

وفي إقليم كتالونيا الإسباني أعلن كيم تورا زعيم الإقليم أن التحاليل الطبية أثبتت إصابته بفيروس كورونا وإنه سيبقى رهن العزل الذاتي في مبنى حكومي فيما أكد بير أراجونيس نائب رئيس حكومة الإقليم إصابته أيضاً بالفيروس.

كما أعلنت كل من تنزانيا والصومال عن تسجيل أول حالة إصابة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى