سوريا والعالم

أكثر من 150 ألف طالب وطالبة بجامعة دمشق يتقدمون غداً إلى امتحانات الفصل الأول وسط احترازية مشددة

[ad_1]

تبدأ غداً الامتحانات الجامعية على مستوى الجامعات السورية للفصل الأول للعام الجامعي 2020-2021. وسط إجراءات وتدابير احترازية لضمان أمان الطلاب أثناء تقدمهم للامتحانات.

وفي جامعة دمشق التي يبلغ عدد طلابها 150 ألف طالب وطالبة تستعد كليات الجامعة ومعاهدها التقانية في دمشق وفروعها في المحافظات الجنوبية لاستقبال الطلاب وتأمينهم أثناء أداء امتحاناتهم بعد أن اتخذت الكليات جميع الإجراءات والاستعدادات المطلوبة والانتهاء من إصدار برامجها الامتحانية وتوزيع الطلاب على القاعات ووضع جداول المراقبات والرصد.

وبمتابعة حثيثة من رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين وجولات مكثفة للمسؤولين على الكليات تم الاطلاع عن قرب على التدابير والإجراءات التي اتخذتها الكليات استعداداً لبدء الامتحانات فيها وتذليل جميع المعوقات التي قد تؤثر على أداء الامتحانات الجامعية وتم وضع تفاصيل الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال فترة الامتحانات في جميع الكليات، والتأكيد على موضوع النظافة والتعقيم للقاعات والمدرجات التي تجري فيها الامتحانات والحيلولة دون تفادي الازدحام عند دخول الطلاب إلى القاعات والمدرجات والتباعد المكاني بين الطلاب أثناء جلوسهم في المقاعد.

وشدد رئيس الجامعة على التقيد والالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحانات من قبل الطلاب والمراقبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف هذه التعليمات كما أكد على توفير جميع الخدمات المطلوبة لتأمين سبل الراحة والأمان أثناء تقديمهم امتحاناتهم داخل القاعات كالتدفئة والإنارة الجيدة ووجه بضرورة معالجة أي مشكلة أو حالات تطرأ على الامتحانات بشكل سريع.

المصدر: جامعة دمشق





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى