تعليم

نهاية امتحانات الثانوية العامة الدورة التكميلية في سوريا لعام 2019

 

أنهى طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي في سوريا امتحانات الدورة الثانية اليوم الأربعاء 7-8-2019  بمادة الكيمياء كما أنهت طالبات النسوية الامتحانات بمادة الفيزياء والكيمياء.

 

وكان طلاب الفرع الأدبي أنهوا امتحانات الدورة التكميلية يوم أمس الثلاثاء 6 آب بمادة اللغة الانكليزية.

فيما يستمر طلاب المهنية التجارية بتقديم امتحانات الدورة الثانية لغاية يوم غد الخميس حيث ينهونها بمادة محاسبة التكاليف وتقدم طلاب الثانوية الشرعية لامتحانات مادة الفرائض ويواصلون امتحاناتهم لغاية العاشر من الشهر الجاري.

 

وذكر الموجه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء وموجه التربية الدينية الإسلامية في تصريح للوكالة السورية للأنباء أن أسئلة الامتحان كانت واضحة ودقيقة علميا وذات سوية جيدة راعت مستويات الطلاب المختلفة وجاءت متدرجة في قياس المستويات المعرفية المختلفة من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل وتقويم إضافة إلى أنها شاملة لمحتوى الكتب المقررة ومناسبة للوقت المخصص لها.

 

وفي تصريح مماثل أشار موجهو الثانوية المهنية إلى أن أسئلة الفيزياء والكيمياء للثانوية النسوية كانت واضحة ذات صياغة لغوية جيدة وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية والمطبعية ودقيقة علميا وملائمة لمستويات الطلاب والوقت المخصص وتنوعت بين اختيارية وموضوعية.

 

فيما تباينت آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة حيث شكا البعض أن أسئلة مادة الكيمياء في الدورة الثانية جاءت أصعب من الأولى وتحتاج إلى وقت أطول فيما رأى عدد آخر أنها مناسبة بالنسبة لدراستهم.

وكانت امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية للعام الدراسي 2019 بدأت في 28-7-2019 حيث تقدم إليها 109695 طالبا وطالبة موزعين على 693 مركزاً امتحانيا في مختلف المحافظات.

 

وينتظر الطلاب نتائج الدورة الثانية لعام  2019 في سوريا التي يتوقع ظهورها بالأيام التالية لـ عطلة عيد الأضحى المبارك .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى