سوريا والعالم

877 مليون ليرة للأبنية المدرسية بحماة

[ad_1]

بيَّنَ رئيس دائرة الأبنية المدرسية بالخدمات الفنية بحماة المهندس محمد كامل زهية لـ«الوطن» أن قيمة الاعتمادات لمشاريع أبنية التعليم المدرسية هي 820 مليوناً و750 ألف ليرة وفق الموازنة الاستثمارية للعام 2020، وتم حتى تاريخه إنفاق 877.087 مليون ليرة.

وأوضح أنه تم تأهيل وتنفيذ العديد من مشاريع الأبنية المدرسية بحماة ومناطق المحافظة الأخرى، منها 7 مشاريع في مدينة حماة ورسم الجرن بالغاب، والطمارقية والسويدة بريف مصياف، وعبر بيت سيف بالغاب، وخربة دامس وغور العاصي بريف حماة.

وبلغ حجم الإنفاق عليها مع فروقات الأسعار 51 مليوناً و417 ألف ليرة. كما تم الانتهاء من تنفيذ مشروعي مدرستي ابن خلدون وثانوية القصور بحماة، وبكلفة إجمالية تقديرية 30 مليون ليرة.

ولفت زهية إلى أنه يتم حالياً متابعة تنفيذ 10 مشاريع أبنية تعليم أساسي مؤلفة من 110 شعب صفية، في البرناوي والضاهرية بحماة، وبالحي الجنوبي بمصياف وبقرية أبو كليفون بالغاب، وتل الغزالة بسلمية، وبقمحانة بريف حماة الشمالي وفي كفربهم بريف حماة الجنوبي الغربي وبالجيِّد والخندق وحوير الصليب بريف مصياف، مبيناً أنه أنفق عليها مع فروقات الأسعار لتاريخه 364 مليوناً و663 ألف ليرة. كما تم الانتهاء من تنفيذ مشروع واحد مؤلف من 6 شعب صفية وبكلفة 14 مليون ليرة.

وأما فيما يتعلق بأبنية التعليم الثانوي فأشار زهية إلى متابعة تنفيذ مشروعين بـ24 شعبة هما مدرستا أبي الفداء بحماة وجورين بالغاب، وبقيمة 203 ملايين و922 ألف ليرة.

وأشار إلى أهم الصعوبات التي تواجه عمل الدائرة، وهي نقص الاعتمادات والتمويل اللازم لتنفيذ المشاريع المدرسية من الموازنة الاستثمارية، لافتاً إلى أنه تم طلب اعتمادات إضافية وفي حال الموافقة عليها، ستصرف على أعمال المشاريع المذكورة، وأنه في حال انتهاء المشروع تستلمه لجنة خاصة وتسلمه بدورها لمديرية التربية لتضعه بالاستثمار في عملية التعليم.

حماة- الوطن- محمد أحمد خبازي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى