سوريا والعالم

6.6 مليار ليرة دفعها السوريون لشراء السكر والرز من “السورية للتجارة” في تشرين الأول

[ad_1]

بلغ إجمالي ما اشتراه السوريون من مادتي السكر والرز المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية من صالات المؤسسة “السورية للتجارة” في كافة المحافظات خلال شهر تشرين الأول الحالي أكثر من 12.212 مليون كيلو سكر ورز، وسددوا ثمنها أكثر من 6.667 مليار ليرة سورية.
وبحسب بيانات المبيعات عن شهر تشرين الأول في المؤسسة السورية للتجارة والتي حصلت “الوطن” على نسخة منها فقد بلغ إجمالي ما تم بيعه من مادة السكر عبر البطاقة الإلكترونية في كافة المحافظات كمية تزيد عن 6.598 مليون كيلو غرام سكر بإجمالي مبيعات قاربت 3.300 مليار ليرة سورية.
فيما بلغ إجمالي ما تم بيعه من مادة الرز عبر البطاقة الإلكترونية في كافة المحافظات أكثر من 5.613 كيلو غرام رز بإجمالي مبيعات تجاوزت 3.368 مليار ليرة سورية.
وقد سجلت محافظة دمشق أعلى معدل مبيعات للمادتين حيث بلغت كميات السكر أكثر من مليون كيلو غرام سكر، ومبيعات الرز أكثر من 888 ألف كيلو غرام رز.
فيما كانت محافظة إدلب أقل المحافظات بكميات المبيعة حيث تم بيع أكثر من 16.3 ألف كيلو غرام سكر وأكثر من 14.7 ألف غرام رز.
يذكر أن سعر كيلو غرام السكر المدعوم هو 500 ليرة سورية وسعر كيلو غرام الرز المدعوم 600 ليرة سورية، وكانت المؤسسة السورية للتجارة قد بدأت بالبيع بنظام الرسائل المرسلة للمواطنين لاستلام مخصصاتهم من المادتين خلال مدة 48 ساعة من الصالة التي يحددونها سابقاً، وذلك للحد من الازدحام أمام صالات المؤسسة.
ويتم البيع عن شهرين بدلاً من شهر واحد والدفعة الحالية هي عن شهري تشرين الأول وتشرين الثاني.

علي محمود سليمان – الوطن





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى