الاخبار

النداف من طرطوس: رغيف الخبز خط أحمر

[ad_1]

تابع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف جولاته في المحافظات وقام اليوم في محافظة طرطوس بجولة على مخبز الرمل الآلي وبعض المخابز الأخرى في المدينة وعلى بعض صالات السورية للتجارة ثم ترأس اجتماعاً في مبنى المحافظة جرى خلاله استعراض نتائج الجولة والمشاهدات وعدد من القضايا المتعلقة بملف الخبز والسورية للتجارة.

وأشاد النداف بتجربة إيصال الخبز الى المواطن من خلال المعتمدين في كل انحاء المحافظة ولاسيما أن المادة متوافرة بكثرة، وأشار الى عدم رضاه عن نوعية الخبز في المحافظة، مطالباً مديرية المخابز بتحسين نوعيته وطريقة خبزه فوراً ولاسيما أن كل المواد متوافرة بكثرة من طحين وخميرة ومازوت واموال لصيانة الأفران، مطالباً باستخدام صناديق البلاستيك لتوزيع الخبز وعدم تكديسه في السيارات.

وأكد النداف أن الخبز خط أحمر وأنه لا يمكن زيادة سعره إطلاقاً، مشيراً إلى أن اعتماد البطاقة الذكية في توزيع الخبز قيد التجربة في دمشق وريف دمشق حالياً.

ووجه النداف بشراء المياه من معملي السن والدريكيش وتوزيعها في صالات السورية للتجارة التي تضم مواد مختلفة في المدينة، منبهاً إلى تراجع دورها في الريف وطلب  الاستفادة من السيارات التي فرزتها المحافظة للمؤسسة بإيصال مواد غذائية اخرى إلى المواطن وهو  في منزله حيث يكون الهدف تخفيف الوسطاء قدر الإمكان وتخفيف الازدحام، وأكد أن المواد المدعومة من سكر وأرز متوافرة بكميات كبيرة ولأشهر طويلة.

وبعد أن اطلع على تجربة طرطوس بتوزيع الخضار بالسيارات من المنتج إلى المستهلك وجّه بإطلاق مبادرة بالتعاون مع لجنة سوق الهال يتم من خلالها شراء كميات من الخضار من سوق الهال مباشرة وتزويد السيارات المئة والخمسين المسلّمة للمؤسسة بها حيث تصبح دكان خضار متنقلاً وبأسعار منافسة لكي تصل المادة من دون وسائط.. وعن قضية ارتفاع الأسعار وعدم ضبط الأسواق أشار إلى أن الوزارة لا تسعّر سوى ست مواد والباقي تسعره المكاتب التنفيذية مرجعاً غلاء بعض المواد إلى صعوبة الاستيراد وتوقف الاقتصاد العالمي في ظل أزمة فيروس كورونا، وأنه خلال آذار فقط نظمت الوزارة ٨١١٠ ضبوط.

الوطن

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى