سوريا والعالم

وزير الصناعة :لجنة لدعم الفلاحين والقضاء على حلقات الوساطة

[ad_1]

وجُه وزير الصناعة زياد صباغ بضرورة تشكيل لجنة دائمة برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ، تضم ممثلين من وزارة الزراعة والاتحاد العام للفلاحين واتحاد غرف الصناعة واتحاد الحرفيين بهدف التعاقد مع الفلاحين قبل بداية المواسم الزراعية، على أن يتم استجرار كل المواسم القابلة للتصنيع والتعليب لمعامل القطاع العام والخاص.
وذلك خلال لقائه اليوم المعنيين في وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين لدعم الفلاح بطريقة مباشرة والقضاء على الحلقات الوسيطة بين المزارع والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وضرورة تأمين مستلزماتهم بكل الوسائل .
الوزير صباغ أشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين وزارتي الصناعة والزراعة والاتحاد العام للفلاحين من أجل تكامل عملية التصنيع الزراعي وتعميم مبدأ الدعم على جميع المواسم الزراعية القابلة للتصنيع .

مديرعام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حللي أشارت إلى أهمية العمل بمبدأ تقديم السلف للمزارعين لكل المواسم الزراعية حيث يتم ضمان إيصال المحصول بالكامل إلى المعامل والشركات التابعة للمؤسسة.

من جهتهم أبدى ممثلو الاتحاد العام للفلاحين جاهزيتهم للبدء بالخطوات العملية بالتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة.
ومن الجدير ذكره أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التنسيق والتعاون للبدء بالتواصل مع الفلاحين وتأمين احتياجات الزراعات اللازمة.

الوطن أون لاين _ هناء غانم





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى