الاخبار

الورشات الخدمية تزيل تجمعات المياه في شوارع دمشق وتعمل على فتح الطرقات المغلفة بفعل الأمطار في حلبون بريف دمشق

[ad_1]

دمشق-سانا

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الليلة الماضية بتجمع المياه وإغلاق بعض الشوارع والطرقات في محافظتي دمشق وريفها والتي عملت الورشات الخدمية منذ ساعات الليل وفجر اليوم على معالجتها مباشرة وتعزيل المطريات وإزالة الأوساخ التي جرفتها مياه الأمطار وإعادة الحركة المرورية لتلك الطرقات.

المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق المهندس عماد العلي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أنه حدثت بعض الاختناقات في محاور النقاط المنخفضة بالمدينة ومنها إحدى الطرق في منطقة نهر عيشة التي عملت مديرية الصيانة وشركة الصرف الصحي على معالجتها.

وأكد المهندس العلي أن الورشات الخدمية تعمل بشكل متواصل على تأمين المحاور الرئيسية في المدينة وخاصة الأنفاق لمنع حدوث أي اختناقات مرورية بسبب الأمطار الغزيرة التي قد تحدث خلال فصل الشتاء مؤكداً أن معظم الشوارع والأنفاق سالكة حالياً.

وفي تصريح مماثل أوضح رئيس مجلس بلدة حلبون بريف دمشق المهندس أحمد ياسمينة أن الأمطار التي هطلت خلال ساعات الليل أدت لإغلاق طريق عين الصاحب-حلبون بسبب تشكل السيول إضافة إلى الأضرار التي شملت طريق الجرد كما تعرض وادي حلبون للطمي بارتفاع مترين بفعل السيول ويتم العمل لإصلاح الطرقات حالياً وتصريف المياه من قبل مجلس البلدية وبمشاركة من المجتمع المحلي.

وأشار المهندس ياسمينة إلى حدوث أضرار في شبكة مياه الشرب بعين الفاخوخ التابعة للبلدة ما أدى لخروج خطين للمياه عن الخدمة مبيناً أن المؤسسة العامة لمياه الشرب تعمل في الوقت الحالي على معالجتها.

وكان عدد من المحافظات شهد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في قاسيون بدمشق 44 مم.

راما رشيدي

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى