سوريا والعالم

١٨ مليون ليرة صيانة شبكة مياه مدينة الحسكة .. واستمرار الصيانة لعلوك

[ad_1]

أكد مدير عام مؤسسة المياه في محافظة الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح لـ “الوطن ” أن ورش المؤسسة باشرت أعمال صيانة لشبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينة الحسكة بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمشتركين، بقيمة عقدية تصل إلى 18 مليون ليرة ولمدة ثلاثة اشهر.
وبين العكلة أن الصيانات ستشمل استبدال وتجديد بعض النقاط المتآكلة أو التي يوجد فيها انسدادات أو تسريب مياه وإصلاح الكسور ونقاط الضعف بهدف زيادة وثوقية المياه الواصلة إلى المشتركين وتحسين الضخ ومعالجة شكاوى المواطنين في هذا الشأن، في أجزاء كبيرة من شبكة المياه في أحياء مدينة الحسكة .

ولفت العكلة إلى أن مؤسسة المياه بالتعاون مع مشروع المياه بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر و الهلال الأحمر العربي السوري مستمرين في أعمال الصيانة الكاملة لمشروع آبار علوك المغذية لمدينة الحسكة و بلدة تل تمر بمياه الشرب .
واوضح العكلة انها شملت حتى الآن صيانة وتركيب ست مضخات أفقية و تركيب محولتين ٢٠٠ ك .ف.أ و ٤ غواطس جديدة وصيانة وتركيب ١٣ غاطساً إضافة إلى تجهيز وتشغيل البئر رقم ٣٤ ضمن المحطة والذي يعد أحد الآبار الأربعة التي تم حفرها سابقاً ضمن المحطة والتي يتم تشغيلها للمرة الأولى وتعتبر غزارتها الإنتاجية أكبر من غزارة الآبار ٣٠ المنتشرة على طول الشريط الحدودي.

مراسل ” الوطن ” – المنطقة الشرقية





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى