سوريا والعالم

وزير الأوقاف يؤكد على مديري الأوقاف بتشديد تطبيق الإجراءات الوقائية لكورونا

[ad_1]

أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد لمديري الأوقاف ضرورة التقيد بالتعاميم السابقة الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية التي تمنع انتشار الفيروس، وذلك نظراً للظروف الراهنة، وفي إطار الإجراءات الحكومية الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد (19- covid)، وتحسباً من موجة انتشار جديدة للفيروس.
وشدد على ضرورة القيام بحملات تعقيم شاملة في جميع المساجد والمدارس الشرعية ودور رعاية الأيتام وأبناء الشهداء، والتقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي أثناء أداء صلوات الجماعة في المساجد، والالتزام بالضوابط الصحية الآتية، وعلى مسؤولية لجان المساجد، وحضور كل مصل مع كمامته والتعقيم عند باب المسجد.
إضافة للتقيد بالتباعد بين المصلين مسافة كافية لا تقل عن متر ونصف، وإغلاق المواضئ ومصليات النساء، وعدم حضور المرضى ومن تظهر عليه أي أعراض شبيهة بأعراض كورونا، وتعقيم المساجد قبل الصلوات وبعدها.
وطلبت الوزارة ألا تتجاوز مدة خطبة صلاة الجمعة العشر دقائق، وإيقاف الصلوات على الجنائز في المساجد وساحاتها، والاكتفاء بالصلاة على الجنازة من ذوي المتوفى في المقابر.
والتشدد في تطبيق إجراءات التباعد أثناء تقبل العزاء في الصالات التابعة للمساجد، ومنع جميع أشكال الضيافة والمشروبات والمصافحة وعدم السماح بإلقاء الكلمات.
وأنه سيتم تكثيف الرقابة الوزارية على حسن تطبيق التعليمات المذكورة والتعاميم السابقة، تحت طائلة المسؤولية.

«الوطن»





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى