الاخبار

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الطعام؟ – S A N A

[ad_1]

السويداء-سانا

أسئلة كثيرة تدور بين المواطنين حول إمكانية انتقال فيروس كورونا عبر الطعام وما الحالات التي ينتقل فيها وكيف يمكن تجنب ذلك باتباع القواعد الصحية المناسبة.

وفي إجابته على تساؤلات مراسل سانا بالسويداء أشار رئيس قسم الصدرية بالمشفى الوطني الطبيب يوسف منذر إلى أن فيروسات الجهاز التنفسي لا تنتقل عن طريق الغذاء مبيناً أنه من خلال متابعة أبحاث العلماء حول الفيروس تبين أن فرص الإصابة به عن طريق الطعام منخفضة للغاية.

وأوضح الطبيب منذر عضو فريق التقصي حول المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا أن الغذاء قد يكون وسيلة للإصابة بفيروس كورونا في حالة تناول الطعام الملوث بالرذاذ الصادر عن الشخص المريض وكذلك عند التشارك في الأطباق والملاعق التي يستخدمها المريض في تناول الطعام.

وذكر الاختصاصي أن الشخص المصاب يمكن أن يدخل الفيروس إلى الطعام أثناء التعامل معه أو على أسطح عبوات تغليف المواد الغذائية مؤكداً ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية في أماكن تصنيع الاطعمة والمطابخ العامة والخاصة من حيث النظافة الشخصية للعاملين والتعقيم المستمر للأدوات وجميع ما يخص تحضير الأطعمة وللأسطح الملامسة.

ونصح الطبيب منذر بعدم قيام الشخص المصاب حتى بالرشح العادي بتحضير الطعام وإعداده حتى ضمن المنزل وذلك رغم أن هذا الفيروس تقتله عملية الطبخ والحرارة فوق الـ 50-60 درجة مئوية.

وبخصوص الأغذية التي يمكنها تقوية جهاز المناعة وتدعمه للوقاية من الفيروس دعا الطبيب منذر إلى التقيد بالطعام المتوازن والطازج من الخضار والفواكه والبقوليات والبروتين وشرب الحليب وتناول البيض إضافة للتعرض لأشعة الشمس بشكل طبيعي والنوم لساعات كافية وممارسة الرياضة بشكل عام والمحافظة على لياقة الجسم بالمشي والابتعاد عن التوتر والإجهاد النفسي.

عمر الطويل

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى