الاخبار

معرض فني لطلاب وخريجي مركز الفنون التشكيلية في ثقافي شهبا – S A N A

[ad_1]

السويداء-سانا

نحو مئة لوحة مرسومة بمختلف التقانات اللونية ضمها المعرض الفني الذي افتتح مساء اليوم لطلاب وخريجي مركز الفنون التشكيلية في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء.

المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة 24 موهبة فنية تتناول أعماله المقدمة موضوعات تتعلق بالطبيعة والحالات الإنسانية والطبيعة الصامتة والبيئة الدمشقية.

وفي تصريح لسانا قالت مسؤولة مركز الفنون التشكيلية بالمركز الثقافي في شهبا إلهام جزان “إن المعرض يشكل فرصة للإضاءة على المواهب الفنية وتشجيعها والتعريف بما تملكه من إمكانيات”.

وأشار الشاب تمام صعب 17 عاما إلى مشاركته بستة أعمال مع تركيزه فيها على استخدام القلم الرصاص مؤكداً أهمية المعرض لتبادل الخبرات ودعم المهارات الفنية وتطويرها.

وذكرت خريجة مركز الفنون التشكيلية هدى عبيد أن المعرض تتويج لدورات اتبعتها بالمركز خلال الفترة الماضية انطلاقاً من حرصها على تطوير هوايتها في هذا المجال بينما بينت الشابة صفاء نعمان أنها ركزت في أعمالها على استخدام الألوان الزيتية المحببة بالنسبة لها مع إضفاء الطابعين الأنثوي والروحاني عليها.

والمعرض وفقا للأديب حسين ورور تميز من ناحية توظيف اللون ونجحت فيه لوحة المنظر الطبيعي أكثر من غيرها كما أظهرت اللوحات المرسومة بتقنية الفحم ملامح الشخصيات بشكل جيد.

عمر الطويل

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى