الاخبار

مسير بيئي وزراعة أشجار بدمشق ضمن احتفالات يوم البيئة الوطني – S A N A

[ad_1]

دمشق-سانا

ضمن فعاليات يوم البيئة الوطني الذي يقام تحت عنوان “بيئتنا أمانتنا.. غابتنا مسؤوليتنا” نظمت محافظة دمشق اليوم مسيراً بيئياً انطلاقاً من شارع خالد بن الوليد وصولاً إلى قلعة دمشق وتمت زراعة أشجار الزيتون والنارنج في حديقة الموازيني خلف مشفى دمشق المجتهد.

ويهدف المسير الذي بدأ من أمام مدخل الإسعاف بمشفى المجتهد مروراً بشارع النصر وصولاً إلى قلعة دمشق وشاركت فيه منظمات شعبية واتحادات ونقابات مهنية وجمعيات أهلية وفرق تطوعية ومديريات من المحافظة إلى نشر التوعية بمسؤولية الجميع تجاه البيئة والحفاظ عليها وعلى النظافة العامة.

مديرة البيئة في محافظة دمشق المهندسة وديعة جحا أكدت في تصريح لمندوبة سانا أهمية المشاركة المجتمعية في المحافظة على نظافة الشوارع والحدائق العامة وزراعة الاشجار التي تسهم بتنقية هواء المدن ومنظرها الجمالي داعية إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة وبالأساليب الكفيلة للحفاظ عليها.

من جهته أشار بشير الحموي عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بدمشق إلى أن المشاركة بالفعالية تأتي تأكيداً على أهمية حماية البيئة والحفاظ عليها ونشر الوعي من خلال القيام بأنشطة متنوعة لمختلف شرائح المجتمع وخاصة الطلبة فيما دعت المشاركة دعاء نصر إلى زيادة التعاون والاهتمام بالنظافة حفاظاً على السلامة والصحة العامة وتفعيل قانون النظافة بشكل صارم.

المشاركة وفاء العموري من فريق عمرها التطوعي أكدت ضرورة زيادة المساحات الخضراء في المدينة وحملات التوعية بالحفاظ على البيئة ونظافة المدن وخاصة في المدارس والجامعات وضرورة التزام الجميع برمي الأوساخ في الأماكن المخصصة لها.

عضو مجلس إدارة الجمعية السورية للبيئة تغريد مفرح أشارت خلال مشاركتها بالمسير إلى أهمية التعاون بين المجتمع الأهلي والحكومي للحفاظ على البيئة وخصوصاً بعد الحرائق التي طالت الأراضي الزراعية بعدة محافظات والتزام المواطنين بنظافة الشوارع لما تمثله من منظر حضاري.

وكانت محافظة دمشق نظمت أمس حملة تشجير على طريق المتحلق الجنوبي العقدة العاشرة تم خلالها زراعة أشجار نارنج وزيتون وصنوبر وذلك ضمن فعاليات يوم البيئة الوطني.

نور يوسف-فراس صافي

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى