سوريا والعالم

عودة طباعة البطاقة الشخصية في الحسكة بعد توقف دام خمس سنوات

[ad_1]

عادت طابعات البطاقة الشخصية إلى العمل في محافظة الحسكة بعد توقف دام خمس سنوات، منذ أن تم ترحيلها إلى العاصمة بأمر من وزير الداخلية آنذاك في الشهر الخامس من العام 2015، نتيجة هجوم ودخول المجموعات الإرهابية المسلحة إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة الحسكة.
وأكد محافظ الحسكة، غسان حليم خليل، في تصريح لـ«الوطن»، أن عودة طابعات البطاقة الشخصية إلى محافظة الحسكة تم بالتعاون والتنسيق مع وزير الداخلية، ويأتي ذلك استكمالاً لعملية تأمين الخدمات الضرورية للمواطن في المحافظة وتوفير عليه عبء وعناء وتكاليف السفر الباهظة المرهقة عليهم من المحافظة إلى العاصمة في ظل الظروف الراهنة، لافتاً إلى أن هذه الخدمة تضاف إلى الخدمات السابقة التي تم إنجازها في المحافظة مؤخراً.
ووعد المحافظ بالعمل على توفير كامل الخدمات الضرورية والغائبة عن المحافظة، ولاسيما الخدمات البريدية التي ستوفر للمواطن كل ما يحتاجه وتضمن له كل ما يلزم له خدمياً، مشيراً إلى أن موضوع اجتثاث الفساد الإداري لا يزال مستمراً وعلى قدم وساق وسينال كل فاسد جزاءه العادل، بعد الوصول إلى المفسد الذي هو أشد خطراً من الفاسد وسينال كل منهما عقابه وجزاءه المناسب وبقوة القانون؟
وبيّن مدير الشؤون المدنية، فيصل الحمود، إلى أن عودة الطابعات شكلت حالة مريحة للمعالجة وإصدار البطاقة الشخصية بأسرع وقت ممكن.
ولفت إلى أنه قد تم البدء بالطباعة من خلال طابعة واحدة وإصدار 200 بطاقة شخصية، وسيتم تجهيز الطابعة الثانية فور وصول التجهيزات والمواد الفنية لها من العاصمة خلال الأيام القليلة القادمة، ليتم تشغيل طابعتين ينجز كل منها 200 بطاقة شخصية يومياً.
وأكد أنه سيتم استدراك كل التراكمات بالتعاون والتنسيق مع أمانات السجل المدني في المحافظات، إضافة إلى معالجة عمليات التأخير السابقة المرتبطة باستصدار البطاقة الشخصية لمواطني محافظة الحسكة.

الحسكة ـ دحام السلطان





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى