الاخبار

عشرون طبيب أسنان يقدمون جلسات توعوية وعلاجية مجانية في ضاحية قدسيا – S A N A

[ad_1]

دمشق-سانا

تطوع 20 طبيب أسنان ومعيدا في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق لتقديم جلسات توعوية وعلاجية مجانية وصلت لأكثر من 100 مريض ضمن مركزين لطب الأسنان في ضاحية قدسيا بريف دمشق.

مؤسس الفريق الطبي الدكتور رضوان قزويني أشار في تصريح لـ سانا إلى أن المبادرة وصلت في مرحلتها الأولى إلى 113 شخصا من الأسر المهجرة وتضمنت 150 جلسة علاج ضمن مركزين تخصصيين لطب الأسنان في الضاحية.

وتستهدف المبادرة حسب الدكتور قزويني في مرحلتها الثانية الأيتام والأحداث الموجودين بمراكز الرعاية فضلا عن التشبيك مع عيادات خاصة لمعالجة مريض كل شهر مجاناً سيتم اختياره من الفئات الهشة بالمجتمع.

والمبادرة التي حملت عنوان “أسنان اللولو” نفذت بالتنسيق مع منظمة سلام وجمعية الندى التنموية وبدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتهدف حسب قزويني إلى ترجمة دور الأطباء في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة الفموية والكشف المبكر عن مشاكل الأسنان والوقاية منها ومساندة المرضى في تحمل كلف العلاج.

رئيس منظمة سلام الدكتور علي نصر عبد الله بين أن المنظمة تحتضن الأفكار والمبادرات التي تدعم المجتمع في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والتنموية.

راما رشيدي

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى