سوريا والعالم

صحن البيض يتجاوز حاجز خمسة الآلاف ليرة!

[ad_1]

وصل ثمن طبق البيض وزن ١٨٠٠ غرام إلى ٥٣٠٠ ليرة، علما أن سعره خلال الأسبوع الماضي ٤٦٠٠ ليرة، و السعر كما يقول التجار مرشح للارتفاع، حيث توقع بعض أصحاب المداجن أن يصل سعر طبق البيض لنحو ٦٠٠٠ ليرة .

و اشتكى المواطنون من ارتفاع الأسعار، مؤكدين عزوف الكثيرين منهم عن شراء المادة، نظرا لامتناع الكثير من المحلات التجارية الصغيرة و بعض تجار الجملة عن استجرارها .

و رد أحد المربين (صاحب مدجنة خاصة) غلاء البيض الى ارتفاع أسعار الأعلاف، حيث وصل سعر طن العلف لنحو مليون و مئة ألف ليرة بعد أن انخفض قبل فترة الى ٧٠٠ ألف ليرة، متوقعا أنه و أمام ذلك سيخرج عدد من المربين عن الخدمة، بسبب الخسائر الكبيرة التي لم يستطع معظم مربي الدواجن تحملها و الصمود أكثر بسبب الغلاء الكبير في أسعار مستلزمات التربية و خاصة الأعلاف  و الأدوية البيطرية و المحروقات، خاصة أن فصل الشتاء على الأبواب و الكمية التي تؤمنها الزراعة غير كافية ليكون الاعتماد على المازوت الصناعي أو التجاري، و عندها حكما سيرتفع البيض ليصل الى ٦٠٠٠ ليرة و ربما أكثر.

و رأى أحد المربين أيضاً أن السبب يعود لزيادة الطلب الشديد على المادة حاليا في ظل قلة العرض و عدم وجود كميات كافية في الأسواق !؟

الوطن





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى