الاخبار

الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية جراء فيروس كورونا – S A N A

[ad_1]

واشنطن-سانا

سجلت الولايات المتحدة أمس لليوم الثاني على التوالي وفاة نحو ألفي شخص جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء.

ونقلت “ا ف ب” عن جامعة جونز هوبكنز التي تعد مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس قولها: “الوباء حصد في الولايات المتحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس مقابل 1939 في اليوم السابق” ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 14695 حالة.

وبذلك أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس وتخطت إسبانيا التي لديها 14555 وفاة لكنها لا تزال خلف إيطاليا التي سجلت 17669 وفاة حتى الآن.

أما عدد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة فبلغ مساء أمس 429252 بعدما تأكدت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إصابة 32819 شخصاً إضافياً مقابل 29609 إصابات في اليوم السابق وبذلك يكون أكثر من ربع الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس حول العالم قد سجل في الولايات المتحدة وحدها.

ولا تزال نيويورك بؤرة الوباء في هذا البلد إذ سجلت الولاية حتى اليوم 6268 حالة وفاة بينها 779 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى