سوريا والعالم

العطلة تزيد معاناة الحصول على الخبز  في طرطوس

[ad_1]

ازدادت معاناة المواطنين بطرطوس منذ بداية عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة وحتى اليوم في تأمين مخصصاتهم من الخبز التمويني المدعوم حيث ينتظرون ساعات عديدة امام محلات معتمدي بيع الخبز حتى يتمكنوا من الحصول على قسم من مخصصاتهم مع بقاء نسبة غير قليلة منهم دون خبز بحجة انتهاء الكمية وعدم وصول الدور اليها مايضطرهم للذهاب والبحث في أمكنة اخرى دون جدوى.
هذا الواقع يؤكد مدى الحاجة للإسراع في ضبط الأفران وتسليم كامل الدقيق المسلم لكل منها خبزاً ومنع ببيع الدقيق المدعوم في السوق السوداء.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوسف حسن اوضح لـ(الوطن) أن تخفيض كمية الدقيق للمخابز بنسبة 16‎%‎ بسبب تخفيض وزن الربطة من 1300 غرام الى 1100 غرام جعلت بعض المخابز والمعتمدين يستغلونها علماً أن عدد الربطات بقي على حاله وبالتالي حصلت هذه التجمعات وفترات الانتظار.
وأشار إلى أن المديرية تعمل من خلال كوادرها على مدار الساعة لمعالجة كافة الشكاوى التي تصلها من المواطنين عن المخابز أو المعتمدين وقد تمكنت من حلها إلى حد كبير.
وأكد أن البدء بتوطين السماء اعتباراً من الاسبوع القادم سيخفف من المعاناة بنسبة كبيرة حيث سيبدأ التطبيق بناء على تعليمات المحافظة الأحد القادم بعد أن اكتملت الجداول في كافة أحياء المدينة.
ولفت إلى انه سيتم إعطاء مدة أسبوع للاعتراضات وبعد أن تستقر التجربة سيكون الشغل الشاغل للمديرية هو مراقبة نوعية الخبز ووزن وسعر الربطة وضبط كل الحالات المخالفة أولاً بأول.

طرطوس – هيثم يحيى محمد





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى