سوريا والعالم

السويداء تحتفل بعيد الشجرة التاسع والستين

[ad_1]

تحت شعار: «أرضنا ذهب» احتفلت اليوم محافظة السويداء بعيد الشجرة التاسع والستين بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، وتركزت حملة زرع الغراس الحراجية في منطقة سد العين التي سبق وأن تعرضت لهجمة تقطيع كبيرة من قبل بعض العابثين خلال السنوات السابقة.

محافظ السويداء همام صادق دبيات أكد أن الأشجار الحراجية تعد ثروة وطنية مهمة، وإعادة تشجير ما عبثت به يد العابثين بات مطلباً ضرورياً، وعلى الجميع المساهمة فيه.

ولفت إلى أن زراعة الغراس الحراجية بمناسبة عيد الشجرة هو رسالة بأن سورية ستبقى خضراء بسواعد أبنائها ولن يثنيها عن ذلك التخريب والحرائق التي تعرضت له بشكل متعمد.

مدير زراعة السويداء أيهم حامد أوضح أن زراعة الأشجار الحراجية في المواقع التي تعرضت للأذى هي رسالة واضحة لكل العالم أن يد التخريب مهما حاولت العبث بهذه الثروة الحيوية، لا تستطيع أن تنال من عزيمة وإرادة أبناء هذا البلد.

وفي تصريح للوطن بين حامد أن حملة التشجير في منطقة العين تتضمن زراعة ما يزيد على 5 آلاف غرسة من غراس السرو والصنوبر والسنديان والكينا على مساحة 5 هكتارات المقرر زراعتها في الموقع لافتا أن عدد الغراس المتوقع زراعتها في يوم الشجرة نحو ألف شجرة من عدد الغراس الكلي.

وأشار إلى أن خطة مديرية الزراعة للعام الحالي تضمنت تشجير 210 هكتارات في ثلاثة مواقع هي منطقة عبد مار– الكارس– العين في حين وصل عدد الغراس المنتجة في المشاتل الحراجية في (مشتلي العين ونمرة) 460 ألف غرسة.

رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة السويداء أنس أبو فخر أكد أن الدائرة تعمل بكل إمكاناتها المتوافرة لديها من أجل إعادة تشجير كل المواقع التي تعرضت للعبث، وبالتالي زيادة المساحات الحراجية على مستوى المحافظة، والعمل على حماية المواقع الحراجية من خلال تنظيم الضبوط بحق كل من يعتدي على هذه الثروة.

السويداء- «الوطن»- عبير صيموعة

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى