الاخبار

التعليم العالي تمدد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية – S A N A

[ad_1]

دمشق-سانا

مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا لغاية يوم الأحد 15-3-2020.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أنه يتم التقدم إلى المنح من خلال طلب يقدمه الطالب أو وكيله القانوني إلى مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة مرفق بالوثائق المطلوبة كاملة.

وكانت الوزارة أعلنت في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية والتمريض للعام الدراسي 2020-2021 وحددت مدة التقدم لها خلال الفترة ما بين 2-2 و25-2-2020.

وتتضمن المنح إعفاء من الرسوم الدراسية وراتباً شهرياً مقداره 1500 حتى 2000 روبل روسي حسب الجامعة وذلك للمرحلة الجامعية الأولى وألفا روبل للماجستير وثلاثة آلاف روبل للدكتوراه إضافة إلى سنة دراسية كاملة لتعلم اللغة الروسية في الكليات التحضيرية للجامعات لا تدخل ضمن مدة الدراسة في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً ونفقات بوليصة التأمين الصحي بعد الوصول إلى روسيا والتي لا تتجاوز قيمتها 250 دولاراً أمريكياً سنوياً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً. ‏

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى