سوريا والعالم

البرازي يتفقد مديرية الأسعار ويشدد على أن تكون نشرات الأسعار صحيحة ودقيقة ومعبرة عن الواقع

[ad_1]

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، اليوم الثلاثاء، عمل مديرية الأسعار في الوزارة وذلك في إطار جولة يومية يقوم بها على عدد من المديريات للوقوف على آلية العمل فيها وسبل تطويرها.

واستمع من مدير الأسعار والقائمين على عمل المديرية إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل هذه المديرية والجهود المبذولة من العاملين في متابعة حركة الأسواق وتسعير المواد وتقديم الخدمات المطلوبة لأصحاب الفعاليات التجارية ذات العلاقة بعمل المديرية.

وأكد البرازي ضرورة مضاعفة الجهود لتسهيل وتبسيط إجراءات التسعير بما يضمن سرعة إصدار الصكوك السعرية بشكل صحيح ودقيق وأن تكون نشرات الأسعار التي تصدر عن الوزارة معبرة عن الواقع مشدداً على ضرورة المتابعة اليومية لأسعار المواد والسلع الأساسية في الأسواق العالمية والمحلية والتأكد من ضمان توافرها بما يلبي احتياجات الأسواق بالمحافظات والمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة بخصوص عمليات التسعير والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل الصعوبات التي تعيق عمليات التسعير منوها بضرورة تفعيل الكوادر واستثمار الكفاءات والطاقات العلمية بما ينسجم مع خطط الوزارة وبرامجها وتوجهاتها.

يذكر أنه ستكون هناك جولات ميدانية يومية دائمة ومستمرة للسيد الوزير على المديريات والأقسام والمؤسسات والشركات التابعة للوزارة للتأكد من حسن تنفيذ الخطط والبرامج وتطوير واقع العمل فيها.





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى