الاخبار

وزير الخارجية الليبي:أردوغان يعيق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا – S A N A

[ad_1]

طرابلس-سانا

أكد وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج أن النظام التركي يعيق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا بسبب استمراره في دعم وجلب الإرهابيين إلى البلاد.

وقال الحويج في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إن “المشكلة في وقف إطلاق النار أنه لا يوجد شريك نتحدث معه بل هناك مجموعات إرهابية جاءت بهم تركيا من إدلب.. وهؤلاء مرتزقة لا يؤمنون بوقف إطلاق النار ولا تعنيهم القضية الليبية”.

وطالب الحويج المجتمع الدولي بتطبيق العقوبات بشكل جدي على النظام التركي الذي يدعم الإرهابيين في ليبيا مشيرا إلى أن البوارج التركية موجودة أمام أعين العالم في طرابلس محملة بالأسلحة والطائرات.

وأشار الحويج إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “يعربد ويمارس العنجهية ويحلم بالخلافة الإسلامية العثمانية في ليبيا” مشددا على أن الشعب الليبي سيقاوم أي مستعمر ضد بلاده.

كما دعا الحويج إلى تطبيق قرار مراقبة تنفيذ حظر الأسلحة إلى ليبيا الذي سيبدأ أواخر شهر آذار القادم مبينا “أن الأتراك والقطريين هم من يجلبون الأسلحة والمرتزقة”.

وكان البيان الختامى لمؤتمر برلين الذي وقعت عليه نحو 16 دولة ومنظمة في الـ 19 من الشهر الماضي حول تسوية الأزمة الليبية شدد على بذل الجهود الدولية لتعزيز مراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا ونزع سلاح الميليشيات داعيا جميع الاطراف إلى النأي بنفسها عن المجموعات المدرجة على لائحة الأمم المتحدة للإرهاب.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى