سوريا والعالم

وزير التعليم العالي: دراسات ستصدر كمراسيم خلال العام القادم

[ad_1]

بين وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم خلال اجتماع هيئة مكتب التعليم العالي المركزي اليوم في جامعة البعث ان مجموعة من الدراسات التي ستصدر كمراسيم خلال العام القادم.
وأوضح أنه منها تطوير السكن الجامعي وتحويله إلى هيئة مستقلة مادياً وإدارياً لإعطائهم الاستقلالية في كيفية تحديد شروط و معايير السكن، واستثمار المنشآت التابعة للسكن وإدخال القطاع الخاص كشريك في إنجاز مباني السكن الجامعي، بالإضافة لمشروع مرسوم إحداث مشفى جامعة البعث الذي سيتم افتتاحه في آذار 2021 .
ومشروع مرسوم لرفع قيمة جائزة الباسل للخريجين الأوائل والطلب من الجامعات التجهيز لإصدار إعلان تعيين معيدين مع التركيز على الكليات والأقسام التي لا يتوفر فيها عدد كاف من أعضاء الهيئة التدريسية .
وأكد إبراهيم ضرورة التركيز على ربط أبحاث الدراسات العليا في المشاريع التنموية والاقتصادية وربطها بسوق العمل ومؤسسات الدولة وتطوير الخطط والمناهج الدرسية في الجامعات، والعمل على تطابق المناهج بين جميع جامعات القطر للسنة الأولى والثانية للاختصاصات المتشابهة، والاعتماد على الكتاب الجامعي الالكتروني كمرجع للطالب في دراسته.
من جانبه أكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي الدكتور محسن بلال   ضرورة تقويم الأخطاء و تطبيق المقترحات، لافتا الى أن القيمة العلمية للجامعات يجب ألا تضمحل ويخف بريقها وخاصة بعد التجربة المريرة التي مرت بها بلدنا والتي أدت إلى هجرة الكثير من الأساتذة والطلاب، لافتاً إلى أن استمرار دوام الجامعات انتصار كبير .

حمص _ نبال إبراهيم





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى