الاخبار

واحد تحت الصفر.. يدخل مرحلة العمليات الفنية ضمن مشروع دعم سينما الشباب – S A N A

[ad_1]

دمشق-سانا

في إطار مشروع “دعم سينما الشباب” الذي تتبناه المؤسسة العامة للسينما انتهت عمليات تصوير الفيلم الروائي القصير “واحد تحت الصفر” من سيناريو وإخراج معاذ حسن الباشا حيث يحكي الفيلم حكاية عائلة تعيش حالة من الشك بسبب حضور زائر إليها.

الارتياب وما يمكن ان ينتج عنه هو المحرك الأساسي لمجريات الفيلم وفق مخرجه الباشا والذي أوضح لـ سانا الشبابية أن أحداث الفيلم تدور في إطار اجتماعي يطرأ عليه خلل يؤدي إلى نتيجة ورد فعل غير متوقع مضيفا.. “إنها حكاية اسرة ضمن منزل مغلق الأبواب تعيش حالة الشك بسبب زيارة شخص إليها ولكن ما الذي سيفعله هذا الشخص… وماذا سيكشف لهم…”.

ولفت مخرج ومؤلف الفيلم الباشا إلى مشاركة مجموعة من الممثلين في العمل منهم رنا جمول وماهر أحمد ومحمد صقور وفوز نضال ونسيم أبو دان.

من جهتها قالت الفنانة رنا جمول إن الفيلم الذي تشارك في بطولته يحمل عمقا إنسانيا كبيرا ولا سيما أن الكادر المشارك تبنى الفكرة ويبذل جهده للخروج بصورة جميلة في النهاية مشيدة بمشروع “دعم سينما الشباب” كمبادرة مهمة من مؤسسة السينما ويدعو للتفاؤل بما يقدم من أفلام سينمائية قصيرة في كل عام.

وكان مشروع “دعم سينما الشباب” أطلق في العام 2012 لدى إحداث المؤسسة العامة للسينما في العام ذاته وحدة لدعم السينما الشابة تابعة لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي مهمتها دعم مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في نقابة الفنانين حيث تعرض هذه الوحدة السيناريوهات والأفكار والمشاريع التي يتقدم بها الشباب على لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض وفي حال الموافقة عليها تنتقل إلى مجلس شؤون الإنتاج ومن ثم مجلس الإدارة لإقرارها ولا يتم البدء بتصوير الفيلم إلا بعد موافقة المجلسين على المشروع وإقرار ميزانيته وخطة تصويره.

ربى شدود

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى