سوريا والعالم

محافظ اللاذقية لـ “الوطن”: دراسة شبكات الصرف الصحي في كفردبيل وحمام القراحلة لمنع أي تسرب مستقبلاً

[ad_1]

بعد اطلاعه على واقع عمل الينابيع في قريتي حمام القراحلة وكفردبيل، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ “الوطن”، ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتقييم آلية عمل خطوط الصرف الصحي واستبدال الشبكات القديمة القريبة من مناطق الينابيع لمنع حدوث أي تسرب مستقبلاً.
واطلع السالم على الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة مياه الشرب للتأكد من سلامة المياه في الشبكة الرئيسية، وعلى عمل المضخات المغذية للقرية ومراحلها العمرية، مؤكداً تعقيم المياه وتحليلها بشكل دوري.

وبعد ظهور حالات إصابة بالتهاب الكبد نوع A في قريتي حمام الراحلة وكفردبيل بريف جبلة، تم قطف عينات من مياه الشرب من الشبكة الرئيسية والينابيع الشعبية، حيث أكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية مضر منصورة أنه وعلى مدار الأيام الماضية تم قطف عينات من مياه الشرب في الينابيع المستثمرة للمؤسسة وتم التأكد من عدم وجود تلوث جرثومي يمكن أن يسبب المرض، مشيراً إلى أن كل نتائج العينات سلبية.

وأضاف منصورة إن عينات الينابيع الشعبية أظهرت وجود جراثيم، قائلاً: نصحنا المواطنين بضرورة تعقيمها قبل استخدامها للشرب من خلال حبيبات الكلور. ولفت منصورة إلى وجود أنابيب للصرف الصحي منفذة فوق أحد الينابيع الشعبية منذ حوالي 25 عاماً، مشيراً إلى أنه كان قد حدث تخريب في أحد قساطلها قبل حوالي ٧ سنوات وتم إصلاحه في ذلك الوقت وعاد النبع صافياً، وأضاف إن “هناك مشاهدات تدل على وجود تسريب من إحدى الجور الفنية، وذكر أنه تم الطلب من رئيس بلدية حمام القراحلة لإصلاحه.

اللاذقية – عبير سمير محمود





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى