سوريا والعالم

محافظ السويداء: سورية كانت دائماً فاعلة في التعاون مع المنظمات الدولية في العديد من المواقع في العالم

[ad_1]

أكد محافظ السويداء همام صادق دبيات أن المحافظة تضررت في بنيتها التحتية والمرافق الصحية والخدمات بشكل عام نتيجة تضاعف عدد سكانها في فترة الحرب بفعل الوفود إليها من باقي المحافظات إضافة لصعوبة تنفيذ أعمال الصيانة.
دبيات أوضح خلال الاجتماع الذي عقده مع مدير المنطقة الجنوبية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي علي كيالي والوفد المرافق أنه لا بد من أن تأخذ المحافظة جانباً من اهتمام المنظمات الدولية منوّهاً بأن سورية كانت دائماً من الدول الفاعلة في التعاون مع هذه المنظمات وفي العديد من المواقع في العالم.
وناقش الاجتماع العديد من القضايا الملحة التي تحتاج إلى التعاون تضمنت البنى التحتية والخدمية لعدد من المناطق وخاصة تلك التي تعرضت لهجمات إرهابية شرق المحافظة وغربها إضافة إلى بحث التعاون في مشاريع المياه والصرف الصحي ومحطات المعالجة وصيانة آليات النظافة والإطفاء ودعم المشاريع الزراعية الصغيرة وصيانة قسم الولادة والمصاعد ومستودع الطوارئ في مشفى الشهيد زيد الشريطي ومعهد الصم والبكم وغيرها من الخدمات الحيوية.
ووعد الكيالي في إجابة له عن سؤال «الوطن» حول جدية المنظمات في دعم المشاريع الخدمية في المحافظة بدراسة جميع الملفات التي أعدتها المحافظة لهذا الغرض والعمل على التعاون فيها خلال خطة العام القادم 2021.

عبير صيموعة – «الوطن»





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى