سوريا والعالم

خطة وزارية لتأهيل مدرسي اللغة الروسية في طرطوس

[ad_1]

نفذت مديرية التربية في طرطوس دورة تدريبية محلية للمدرسين الجدد للغة الروسية حول طرائق التدريس للصفين السابع الأساسي والثالث الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي وذلك في مركز الباسل للإعداد والتدريب والتي استمرت لمدة يومين حيث أكد مدير التربية في طرطوس” علي محمود شحود” أن الخطة جاءت مقررة من وزارة التربية لتأهيل المدرسين الجدد بطرائق التدريس الحديثة لتتناسب مع المناهج الدراسية المطورة .
كما أكد الموجه الاول للغة الروسية في وزارة التربية ومنسقها في مركز تطوير المناهج المهندس بسام طويل أن الهدف من الدورة هو رفع كفاءة مدرسي اللغة الروسية للصف الثالث الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي واستخدام طرائق تدريس اللغة من قبل المدرس لتساعد على إيصال المعلومة إلى الطالب بطريقة سلسلة وصحيحة .
كما أشارت المدربة سفيتلانا روديغينا “عضو في لجنة تأليف مناهج اللغة الروسية” بأن هذه الدورة مهمة تم تدريب المدرسين فيها على كيفية تحضير الدرس وإعطائه بطريقة سهلة للطلاب بالإضافة إلى كتابة المواضيع ووضع الأسئلة المؤتمتة والتي ستنفذ العام القادم .
كما أوضح المتدربون بأن الدورة منحتهم معلومات في طريقة وضع أسئلة الاختبار وخاصة للصف الثالث الثانوي وأيضا طريقة إعطاء الدرس بأسلوب سهل يساعد على إيصال المعلومة للطالب .
وفي الختام قام مدير التربية والموجه الأول لمادة اللغة الروسية في الوزارة ومدربة اللغة ومنسق مادة اللغة الروسية في تربية طرطوس بتوزيع شهادة اتباع الدورة للمدرسين والبالغ عددهم /١٥/ مدرساً .

الوطن _ بشرى حاج معلا





[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى