الاخبار

بمناسبة يوم البيئة الوطني.. حملة نظافة في مدينة السويداء – S A N A

[ad_1]

السويداء-سانا

بمناسبة يوم البيئة الوطني نظمت مديرية البيئة في السويداء اليوم حملة نظافة على محوري دوار المشنقة وموقع المسرح الأثري بمدينة السويداء.

وأشار مدير البيئة بالسويداء المهندس رفعت خضر في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحملة التي تقام بالتعاون مع دائرة الآثار ومجلس مدينة السويداء ونقابة المهندسين وجمعيات أصدقاء البيئة والعاديات وتنظيم الأسرة وفريق غوغرين التطوعي جاءت في إطار فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني للعام الحالي وشهدت مشاركة جيدة من المتطوعين بما يحمل رسائل مهمة لضرورة التعاون بين مختلف الفعاليات للحفاظ على نظافة المدينة وجماليتها.

وذكر المتطوع من جمعية أصدقاء البيئة ماجد أبو حسون أن مشاركتهم كمتطوعين في فعاليات يوم البيئة الوطني تأتي انطلاقاً من أهمية النظافة لصحة الإنسان والبيئة ودورها في وضع حد للتلوث.

ولفتت المتطوعة هبا زينية من فريق غوغرين التطوعي إلى أهمية تشجيع المجتمع المحلي للمشاركة بحملات النظافة وخاصة ضمن المواقع الأثرية التي تتطلب مزيداً من الاهتمام بنظافتها.

ودعا رئيس لجنة الآثار في جمعية العاديات وسيم السنيح إلى تعميم ثقافة حملات النظافة في مختلف المناطق كحالة حضارية تهم جميع أفراد المجتمع.

وكانت فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني في السويداء شهدت مع انطلاقتها أول أمس افتتاح معرض بيئي ضم صناعات تقليدية وأعمالاً يدوية من توالف البيئة ومنتجات غذائية ومجففات وأجهزة طاقة شمسية وتكريم عدد من عمال النظافة من مختلف مناطق المحافظة إضافة إلى مسير بيئي.

ويصادف يوم البيئة الوطني في الأول من تشرين الثاني من كل عام.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى